Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




الكاميرون أول المتأهلين إلى ثمن النهائي وبوركينا فاسو تنعش آمالها



كأس أمم إفريقيا: المنتخب الكاميروني يسحق إثيوبيا برباعية، وبوركينا فاسو تكتفي بهدف في مرمى الرأس الأخضر.





العلم الإلكترونية – الرباط

بات المنتخب الكاميروني، صاحب الضيافة، أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي للنسخة 33 من كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، وذلك بعد الفوزه على نظيره الإثيوبي 4-1 الخميس على ملعب "أوليمبيه" في ياوندي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ويدين منتخب "الأسود غير المروضة" بتأهله إلى قائده، مهاجم النصر السعودي، فانسان أبو بكر صاحب الثنائية الثانية تواليا (53 و55)، ومهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، كارل توكو إيكامبي الذي سجل هدفين بدوره (8 و67)، بعدما كانت إثيوبيا قد تقدمت عن طريق هوتاسا داوا (4).

بهذه النتيجة تتصدر الكاميرون ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد نجاحها في حصد 6 نقاط من مواجهتين، فيما تتذيل إثيوبيا الترتيب بدون نقاط.

وعن المجموعة ذاتها، أنعش منتخب بوركينا فاسو آماله في العبور إلى الدور الموالي، عقب فوزه على نظيره الرأس الأخضر بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب بول بيا في العاصمة ياوندي.

ويدين منتخب بوركينافاسو بهذا الفوز الثمين لمهاجمه أبدول تابسوبا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39 بعد أن أكمل الكرة بصدره في شباك حارس مرمى منتخب الرأس الأخضر.

وبهذا الفوز تمكن منتخب بوركينا فاسو من رفع رصيده لـ3 نقاط ليصبح وصيفا للمجموعة الأولى، ومتساويا مع الرأس الأخضر الذي يحل في المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، سيواجه فيها منتخب الكاميرون الرأس الأخضر يوم الإثنين المقبل، بينما سيقابل منتخب بوركينا فاسو نظيره الإثيوبي في اليوم ذاته.

Hicham Draidi