Quantcast
2024 أبريل 16 - تم تعديله في [التاريخ]

"الكوديم" يبتعد في الصدارة بثنائية في شباك جمعية سلا

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ21): الاتحاد الإسلامي الوجدي ينقض على الوصافة بعد تجاوزه الاتفاق المراكشي (2-1)


"الكوديم" يبتعد في الصدارة بثنائية في شباك جمعية سلا
العلم - زهير العلالي

أسدل الستار أول أمس الأحد، على مجريات الجولة الواحدة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت ابتعاد النادي المكناسي في الصدارة بعد تغلبه على جمعية سلا بهدفين نظيفين، وسقوط الكوكب المراكشي أمام أولمبيك الدشيرة (2-1)، مقابل انقضاض الاتحاد الإسلامي الوجدي على الوصافة إثر فوزه على الاتفاق المراكشي، فيما انتهت موقعة الدفاع الحسني الجديدي وشباب أطلس خنيفرة بالتعادل السلبي (0-0).

انتهت قمة المتناقضات بين النادي المكناسي متصدر المسابقة وضيفه جمعية سلا متذيل الترتيب، التي جرت أطوارها على أرضية الملعب الشرفي لمدينة مكناس، لصالح الفريق المحلي بهدفين دون رد.

وبهذا الانتصار، وسع "الكوديم" الفارق عن أقرب ملاحقيه إلى خمس نقاط، حيث أصبح رصيده 42 نقطة، بينما تجمد عداد فارس الرقراق عند النقطة 14 في مؤخر الترتيب.
بالمقابل، سقط الكوكب المراكشي على يد مضيفه أولمبيك الدشيرة بنتيجة هدفين لهدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب محند الزعايطيط بمدينة إنزغان.

وعقب هذه النتيجة، تراجع فارس النخيل إلي المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند النقطة 37، فيما ارتقى الفريق السوسي إلى الرتبة الثامنة برصيد 27 نقطة.

خسارة الكوكب المراكشي، استغلها الاتحاد الإسلامي الوجدي لصالحه عندما تغلب على مضيفه الاتفاق المراكشي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

فوز، خطف بموجبه فارس الشرق وصافة البطولة عندما رفع عداده إلى 37 نقطة وبفارق الأهداف عن ممثل الحمراء، في حين يتواجد الاتفاق المراكشي في الرتبة ما قبل الأخيرة بـ17 نقطة.

أما فريق الدفاع الحسني الجديدي، فقد ضيع فرصة الانفراد بالمركز الثاني إثر تعادله مع نظيره شباب أطلس خنيفرة بدون أهداف، في المواجهة التي أقيمت بالملعب البلدي لخنيفرة.

وبهذا التعادل، تراجع فارس دكالة إلى الرتبة الرابعة بـ36 نقطة، بينما حافظ ممثل مدينة خنيفرة على مركزه التاسع بـ26 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، واصل سطاد المغربي سلسلة إخفاقاته المتتالية بعدما حقق تعادلا شاقا بميدانه (1-1) مع ضيفه الوداد الفاسي، علما أن "العريق" أكمل اللقاء منقوص العدد منذ الدقيقة 64، ليتراجع بذلك إلى الرتبة السادسة بـ31 نقطة ويتنازل عن المركز الخامس لصالح رجاء بني ملال (32 ن) الذي دك شباك شباب المسيرة بأربعة أهداف مقابل واحد.
 
*النتائج:

النادي المكناسي – جمعية سلا: (2-0)
أولمبيك الدشيرة – الكوكب المراكشي: (2-1)
شباب أطلس خنيفرة – الدفاع الحسني الجديدي: (0-0)
الاتفاق المراكشي - الاتحاد الإسلامي الوجدي: (0-2)
سريع وادي زم – شباب بن جرير: (0-1)
سطاد المغربي – وداد فاس: (1-1)
راسينغ البيضاوي - أولمبيك خريبكة: (0-1)
شباب المسيرة - رجاء بني ملال: (1-4)
 
*الترتيب:

1-النادي المكناسي: (42 ن)
2-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (37 ن)
3-الكوكب المراكشي: (37 ن)
4-الدفاع الحسني الجديدي: (36 ن)
5-رجاء بني ملال: (32 ن)
6-سطاد المغربي: (31 ن)
7-أولمبيك خريبكة: (29 ن)
8-أولمبيك الدشيرة: (27 ن)
9-شباب أطلس خنيفرة: (26 ن)
10-شباب المسيرة: (26 ن)
11-شباب بن جرير: (25 ن)
12-وداد فاس: (22 ن)
13-سريع وادي زم: (21 ن)
14-راسينغ البيضاوي: (20 ن)
15-الاتفاق المراكشي: (17 ن)
16-جمعية سلا: (14 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار