Quantcast
2023 مارس 21 - تم تعديله في [التاريخ]

المجلس الإداري للوكالة الحضرية للرباط وسلا يعقد دورته العشرين

كنو تؤكد على نهج الوكالة سياسة الانفتاح على الدول الإفريقية وتكريس الحكامة ومواكبة الانتقال الرقمي عبر خلق منصات تفاعلية


العلم الإلكترونية - الرباط 

قدمت خدوج كنو، المديرة العامة للوكالة الحضرية للرباط وسلا حصيلة أنشطة عمل الوكالة برسم سنة 2022 وبرنامج عملها للفترة الممتدة ما بين سنتي 2023 و2025، وذلك خلال فعاليات الدورة 20 للمجلس الإداري للوكالة الحضرية للرباط وسلا، التي احتضنها مقر ولاية الرباط سلا القنيطرة، يوم أمس الاثنين 20 مارس الجاري. 
 
وتضمن العرض تقديم النتائج التي تـم تحقيقها بفضل الجهود المبذولة بمعية الفرقاء، وفي إطار حكامة لتعمير مستدام وآمن. 
 
وأكدت كنو خلال عرضها، انخراط الوكالة الحضرية للرباط وسلا في الأوراش الوطنية خصوصا منها مـواكبــة تفعيل برنامـج مـدن بدون صـفيـح، وذلك من خلال إعداد تصاميــم تهيئــة قطاعــية تضمن توفير وتنويع السكن مع توفيــر فــرص الشــغل وضمان البنية المرفقية والولوجيات. 
 
وكشفت المديرة العامة للوكالة خلال العرض ذاته، أن متابعة التغطية بوثائق التعمير، بلغت نسبة 80 % إلى حدود نهاية سنة 2022، كما تم خلال نفس السنة، تحديد التوجهات العامة لإعداد تصميم تهيئة مدينة الرباط. 
 
وشددت كنو، على ضرورة الرفع من نسبة الرأي الموافق وتقليص آجال الدراسة في إطار طلبات الترخيص للبناء والتجزيء والتقسيم وإحداث المجموعات السكنية، لتشجيع الاستثمار وسياسة القرب. 
 
وأضافت خدوج كنو، أن الوكالة باشرت عملبة الانخراط في ورش التحول الرقمي للوكالة الحضرية للرباط وسلا من خلال إعداد منصات تفاعلية تهم التدبير والتخطيط الحضري، وتكريس مبادئ الـحكامــة الجيدة والمتعلقة بإرساء مؤشرات لتتبع تنفيذ مهام الوكالة الحضرية وكذا ترشيد النفقات، نهج سياسة التواصل والانفتاح خصوصا على البلدان الإفريقية.
 
وبعد مناقشة جميع النقط الواردة في جدول أعمال الدورة، صادق المجلس الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع التعمير وإعداد التراب الوطني، وحضره كل من الكاتب العام لولاية الرباط-سلا-القنيطرة ورئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ورؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية والمصالح اللاممركزة، بإجماع أعضائه على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2022، وكذا برنامج العمل للفترة الممتدة ما بين سنتي 2023 و2025، متبنيا بعض التوصيات. 
واختتمت أشغال المجلس بتلاوة برقية الولاء المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.             
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار