Quantcast
Menu

المرزوقي: النظام الجزائري حارب الثورة التونسية



أكد الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، أن السلطات الجزائرية حاربت الثورة التونسية وناصبتها العداء في سنواتها الأولى. وكشف المرزوقي، في مقابلة مع قناة “الخليج” الفضائية، عن لقاء جمعه بالرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة حينها، وأنه حاول طمأنة السلطات الجزائرية بأن الثورة التونسية شأن داخلي.





العلم الإلكترونية - متابعات

وتثير تصريحات المرزوقي المنتقدة للنظام الجزائري جدلا وغضبا في الجزائر، خاصة تلك المتعلقة بقضية الصحراء المغربية.
 
وفي تقييمه لحال ثورات الربيع العربي، قال المرزوقي إن الدول العربية تعيش مرحلة التخلص من استبداد الاستعمار الداخلي بعد نضالها عقودا من أجل التخلص من استبداد الاستعمار الخارجي، وإن شعوب المنطقة تعيش معركتها الثانية، وهي مرحلة تحول جذري وتاريخي للقضاء على الاستبداد الداخلي وبناء دولة القانون والمؤسسات، وإن هذا المشروع سيستغرق سنوات. 
 
وأضاف المرزوقي أن ما يحدث الآن يُشبه المعارك في حرب طويلة، وأن معارك التحرر من استبداد الاستعمار الداخلي لن تتوقف حتى تتحرر الأمة ويتم بناء نظام عربي جديد.
 
الاحد 31 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

كورونا..

وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم الأحد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

الجزائر..


مصرع 6 أشخاص على الأقل جرفتهم سيول الفيضانات بوادي سلي التي أغرقت ولاية الشلف الجزائرية، على إثر التساقطات الغزيرة التي تعرفها البلاد. مرحبا 

نهضة بركان،


طارق السكيتيوي يقدم استقالته لإدارة نادي نهضة بركان بعد إقصائه من كأس العرش أمام المغرب الفاسي وخسارته بعقر داره زوال أمس أمام الضيف الجيش الملكي، وإدارة النادي تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة طلبه. 

فتوى من "مركز الأزهر العالمي" بخصوص "لقاحات كورونا والصيام"


أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن جميع لقاحات كورونا التي أنتجتها الشركات العالمية، والتي تعمل عن طريق حقن جزء من شفرة الفيروس الجينية في الجسم، لا تفطر الصائم.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين