Quantcast
2024 فبراير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

المضيق: إجماع على تنفيذ مشاريع تعزز التنمية المحلية وتدعم المجتمع


المضيق: إجماع على تنفيذ مشاريع تعزز التنمية المحلية وتدعم المجتمع
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

شهدت الدورة الثانية لشهر فبراير بجماعة المضيق التي ترأسها إدريس لزعار النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي، مصادقة بإجماع أعضاء المجلس على النقاط المبرمجة في جدول أعمال الدورة العادية المنعقدة أمس الخميس 8 فبراير 2024. 
 
وقد تمكن النائب الأول لرئيس المجلس من خلال هذه الجلسة من تحقيق إجماع داخل المجلس بين الأغلبية والمعارضة، مما أدى إلى خلق أجواء إيجابية ونقاش مسؤول بعد سلسلة من الاصطدامات بين مكونات المجلس.
 
وتم عقد اجتماع تحضيري من قبل المكتب المسير لمجلس جماعة المضيق لتدارس الخطوط العريضة لجدول أعمال دورة فبراير 2024، والذي يضم مجموعة من النقاط ذات الأولوية بالنسبة للتنمية المحلية، بما في ذلك المجالات الاجتماعية والثقافية والبيئية، بالإضافة إلى تفكير في تنمية الموارد المالية للجماعة، وتعزيز الشراكات وبروتوكولات التعاون.
 
خلال الجلسة الثانية والأخيرة للمجلس، تم إقرار سلسلة من المشاريع والشراكات والاتفاقيات التي تهدف إلى تنشيط المرافق الاجتماعية ودعم المبادرات المحلية. وقد تضمنت هذه المشاريع تنظيم وتجهيز مكتبات القرب في عدة مناطق من المدينة، ودعم برامج للحد من ظاهرة التشرد والتسول، فضلا عن تعزيز الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، وتنفيذ برامج لتحسين دخل الشباب وتعزيز فرص الشغل.
 
وتميزت تدخلات أعضاء المجلس بتأكيد الأهمية الكبيرة لهذه المشاريع في تعزيز الحياة الاجتماعية والثقافية للمجتمع المحلي، وتعزيز الروابط الاجتماعية بين السكان. وأشاد السيد النائب الأول لرئيس المجلس بالجهود المبذولة من قبل أعضاء المجلس وتفاعلهم الإيجابي مع المشاريع المطروحة، مؤكدًا على أهمية هذه الشراكات في تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع المحلي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار