Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




المغربية " لطيفة بن زياتن" تتوج بجائزة زايد للأخوة الإنسانية



بن زياتين و غوتيريش يتوجان بجائزة زايد للأخوة الإنسانية





العلم الإلكترونية - متابعة 

نالت الناشطة المغربية لطيفة بن زياتن والسيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة ، جائزة زايد للأخوة الإنسانية وذلك لما قدما من أعمال جليلة ومبادرات مؤثرة وفاعلة جاءت منسجمة مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في وثيقة الأخوة الإنسانية والتي تعد المعيار الأساسي للجائزة.
 
وكانت قد أعلنت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، فوز كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والناشطة المغربية لطيفة ابن زياتين، بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2021،التي تمنح لشخصيات ومؤسسات تُقدم إسهاماً لصالح التعايش الأخوي بين رجال ونساء زماننا الحاضر. 
 
وقد تأسست جائزة زايد للأخوة الإنسانية عام 2019 بالتزامن مع توقيع "وثيقة الأخوة الإنسانية" في أبوظبي، كأحد أهم مبادرات تنفيذ وثيقة الأخوة الإنسانية، وتهدف إلى الاحتفاء بالأشخاص أو المؤسسات التي تعمل على ترسيخ السلام والعيش المشترك وبناء جسور التواصل الثقافي والإنساني وطرح مبادرات عملية ناجحة ومؤثرة للتقريب بين المجتمعات على المدى الطويل.
 
وكان قد تم منح جائزة زايد للأخوة الإنسانية شرفياً فور الإعلان عن تأسيسها إلى الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية .
 

Hicham Draidi