الرئيسية / اقتصاد / المغرب الوجهة السياحية الإفريقية الأكثر شعبية لدى البريطانيين

المغرب الوجهة السياحية الإفريقية الأكثر شعبية لدى البريطانيين

آخر تحديث :2016-11-10 12:49:23

Last updated on نوفمبر 12th, 2016 at 01:34 م

قالت مجلة الأسفار البريطانية TTG Media إن المغرب يعد الآن الوجهة السياحية الإفريقية الأكثر شعبية لدى السياح البريطانيين، نظرا لكونها بين الدول المسلمة القلائل التي تنعم بالاستقرار والأمن.

ونقلت المجلة عن مدير المكتب الوطني للسياحة بلندن، أمين بوغالب قوله إنه تم تسجيل نسبة ارتفاع تصل إلى 6 في المائة في عدد السياح البريطانيين الذين زاروا المغرب في 2016، إذ سافر أكثر من 660 ألف بريطاني المملكة، وهو ارتفاع بمعدل 39 في المائة مقارنة مع 2012.

وأضاف بوغالب أن هذا الارتفاع يعزى إلى معاناة بعض الدول المسلمة الأخرى التي كانت تعد بين الواجهات المفضلة لدى السياح البريطانيين، من عدم الاستقرار السياسي والارهاب، كما هو الحال بالنسبة لتونس.

وعبر مدير المكتب الوطني للسياحة بلندن عن سعادته بهذا الارتفاع الذي يأتي في الظل الظروف الصعبة التي يعيشها سوق السياحة في منطقة شمال إفريقيا وحتى في تركيا.

وحين سئل بوغالب عن سبب أمن المغرب وعدم تعرضه لأي هجمة إرهابية، قال إن ذلك يعود أساسا إلى فعالية الجهاز الأمني المغربي ومهنيته، مضيفا أن الجهاز المخابراتي المغربي يشارك كل معلومات أمنية في غاية الأهمية مع بريطانيا وفرنسا وإسبانيا، وأن هذا التعاون الأمني يساهم كثيرا في تفادي أي هجمات إرهابية.

وأوضح بوغالب أنه بفضل فعالية الجهاز الأمني كسب المغرب ثقة السياح والشركات السياحية، حيث أصبحت وكالات الأسفار وشركات الطيران تراهن على سوق السياحة المغربي وتقوم بتقديم عروض مغرية للسياح من أجل زيارته.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مشاورات بجهة الدارالبيضاء – سطات حول تدخل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط

مشاورات بجهة الدارالبيضاء – سطات حول تدخل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط

مشاورات بجهة الدارالبيضاء – سطات حول تدخل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *