Quantcast
2022 فبراير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يفتتح اول منطقة للأنشطة الاقتصادية التجارية بالفنيدق

بعد إغلاق حدود ثغر سبتة المحتلة.. مشروع منطقة تجارية واقتصادية ضخم يرى النور بالفنيدق


العلم الإلكترونية - متابعة 

عرفت منطقة الأنشطة الاقتصادية الجديدة بمدينة الفنيدق، صباح أمس السبت 12 فبراير 2022، استقبال المجموعة الأولى من المستثمرين، والمكونة من 53 تاجرا، والذين سيباشرون مزاولة أنشطتهم الاقتصادية التجارية بالمنطقة الأولى من نوعها بالمغرب.
 
وحسب جريدة Le360، فقد تم إنجاز المشروع، الذي يندرج في البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق للفنيدق، بغلاف مالي تجاوز 200 مليون درهم، على خلفية شراكة تم إبرامها قبل سنتين بين وزارة الداخلية و وزارة الاقتصاد والمالية و وزارة الصناعة والتجارة و مجلس الجهة و وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال و وكالة طنجة المتوسط و ولاية الجهة و إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمركز الجهوي للاستثمار.
 
وتعتبر منطقة الأنشطة الاقتصادية التجارية الجديدة للفنيدق الأولى من نوعها على المستوى الوطني، حيث تم إنشاؤها على بعد عشرين كيلومترا من ميناء طنجة المتوسط المصنف الأول إفريقيا، كما تتوفر المنطقة على بنيات تحتية وتجهيزات تحترم المعايير العالمية.
 
و تبلغ مساحة الشطر الأول 10 هكتارات، وتتكون من 76 مستودعا ومزودة بجميع الوسائل والتجهيزات الأساسية للاشتغال، كل هذا يجعل هذه منطقة مهيأة بشكل حديث، معاصر ومناسب لاحتضان الأنشطة التجارية.
 
وبحسب المشروع الكلي، ستمتد المساحة الإجمالية للمنطقة إلى 95 هكتارا مخصصا حصريا لأنشطة التجارة والتوزيع، وتوفر مزايا متعددة منها: نمط تسيير مناسب يحترم أعلى المعايير المعتمدة بمناطق التسريع الصناعي بالجهة، اعتماد أسلوب اشتغال ونظام لوجيستيكي خاص ومندمج للمنطقة أعد بتوافق وشراكة مع مختلف الفاعلين الجهويين والوطنيين وتوفير مواكبة مستمرة وعن قرب لتيسير التدفقات التجارية للمنطقة.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار