Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






المنتخب المغربي يعانق كأس الشان للمرة الثانية ويتسيد عرش إفريقيا



تمكن أشبال المدرب عموتة من تحقيق اللقب القاري الخاص بكأس إفريقيا للاعبين المحليين الذي أسدل عليه الستار بالكاميرون بعد إطاحته بالمنتخب المالي بهدفين نظيفين في نهائي البطولة.





العلم الإلكترونية 

بعد الفوز الساحق على الكاميرون، دخل المنتخب المغربي المحلي أجواء الشوط الأول بحذر في المواجهة التي ستمتد 90 دقيقة للحفاظ على لقبه، وبتكتيك منتظر من عموتة في أغلب النهائيات القارية التي خاضها سابقا مع أندية مغربية وعربية. 

حاول المتصارعان على اللقب طيلة ال45 دقيقة، اغتنام الفرص والمحاولات القادمة من البناء الهجومي أو المرتدات، انبرى لها الحراس تارة والمدافعون لكلا الجانبين تارة أخرى، محافظين على سلبية النتيجة. 

وبعد انقضاء الجولة الأولى دون نجاح رجال الإطار الوطني، الحسين عموتة في هز الشباك، دخل الأخير في شوطه بتكتيك هجومي أكثر، أفلح من خلاله ممثلو الكرة المغربية في زيارة مرمى المنتخب المالي في الدقيقة الـ69' بواسطة المدافع سفيان بوفتيني، ليمنح مجموعته التقدُّم ويفتح لها مسار التتويج، بعدما لم ينصف الحكم الأسود، وإلغائه لركلة جزاء صحيحة ضد المنتخب المالي. 
 
ومع حلول الدقيقة الـ80'، ضاعف المنتخب الوطني المحلي النتيجة عبر القائد أيوب الكعبي، الذي انقض على تمريرة بالرأس لمتوسط الميدان محمد علي بامعمر، وأسكنها شباك المنافس المالي، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي المحلي على نظيره المالي، بواقع هدفين نظيفين،  وتتويجه للمرة الثانية على التوالي بلقب البطولة في نسختها السادسة، فيما خلف اللاعب سفيان رحيمي زميله أيوب الكعبي هداف النسخة الماضية كأفضل هداف لهذه النسخة. 
Hicham Draidi