Quantcast
2024 يناير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

النقابات تتسلم مسودة النظام الأساسي المدقق من طرف اللجنة

الجامعة الحرة للتعليم تطالب وزارة بنموسى بسحب قرار التوقيفات في حق الأساتذة لإنجاح الحوار القطاعي


النقابات تتسلم مسودة النظام الأساسي المدقق من طرف اللجنة
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 
 
انتهت أمس الجمعة 5 يناير 2024، اللجنة المشتركة من عملية تدقيق مواد النظام الأساسي الذي يستمد أساسه من مرسوم 6 أكتوبر 2023، وذلك في إطار تفعيل الحوار القطاعي في قطاع التعليم. وقد تم الإعلان عن تنظيم جلسة تقاسم مضامين مشروع مرسوم النظام الأساسي وآخر مستجدات الحوار القطاعي يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024.
 
ومن المنتظر أن يتم هذا اللقاء مع مسؤولي الجامعة الحرة للتعليم في مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حيث سيتم خلاله مناقشة تفاصيل المشروع والتحديثات التي تم إدخالها في المسودة الجديدة، وذلك حرصا من اللجنة التزامها بالشفافية والتواصل الفعّال مع الأطراف المعنية.
 
وفي سياق متصل، قامت الجامعة الحرة للتعليم، بطرح استفسارات هامة للجنة الحكومية المشاركة في الحوار القطاعي، مستفسرة عن أسباب التوقيفات التعسفية التي أثرت على عدد من أعضاء أسرة التعليم، مع التأكيد على أهمية إيجاد حل فوري لهذه القضية. 
 
وطالبت الجامعة الحرة للتعليم الوزارة بضرورة توقيف هذه التوقيفات التعسفية، مؤكدة أن هذه الخطوة ستساهم في نجاح الحوار القطاعي واستعادة الثقة في نتائجه. كما أعلنت الجامعة عن نيتها في متابعة حالات التوقيف مع المسؤولين الجهويين والإقليميين لضمان تنفيذ العدالة والشفافية في هذا السياق. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار