Quantcast
Menu

الهند تؤكد بدأ تصدير شحنات «لقاحات كورونا» إلى المغرب الجمعة



قال وزير الخارجية الهندي "هارش فاردان شرينغلا" لوكالة "رويترز" إن الحكومة الهندية وافقت على إرسال شحنات أولية من لقاحات كوفيد-19، إلى البرازيل والمغرب، ابتداء من يوم الجمعة.






ويتم تصنيع اللقاحات التي طورتها شركة الأدوية البريطانية "أسترازينيكا AstraZeneca" وجامعة أكسفورد في معهد "Serum Institute" في الهند، أكبر منتج مصنع للقاحات في العالم ، والذي تلقى طلبات من عدة دول في جميع أنحاء العالم.

 

وكانت الحكومة الهندية قد أوقفت تصدير الجرعات، إلى أن أطلقت برنامج التلقيح المحلي الخاص بها، نهاية الأسبوع الماضي. 
 

وقال وزير الخارجية، هارش فاردان شرينغلا، إن الإمدادات التجارية للقاح ستبدأ، الجمعة، تماشيا مع التزام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بتسخير طاقات الإنتاج الهندية، للبشرية جمعاء لمكافحة الوباء.
 

وقال المتحدث ذاته: "تماشيا مع هذه الرؤية، استجبنا بشكل إيجابي لطلبات تصدير لقاحات هندية الصنع لمجموعة من الدول في جميع أنحاء العالم، بدءا من جيراننا"، في إشارة إلى الإمدادات المجانية التي قامت بها الهند.
 

وأضاف أن "تصدير الكميات المتعاقد عليها تجاريا، سينطلق اعتبارا من يوم الجمعة، لدول البرازيل والمغرب، ثم جنوب إفريقيا والسعودية". 


العلم الإلكترونية - رويترز

الخميس 21 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين