Quantcast

2022 ماي 27 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يواصل تحضيراته تأهبا لملاقاة الأهلي

نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: الطاقم الطبي يسارع الزمن لتأهيل المترجي وداري والداودي وغيابات بالجملة في صفوف الفريق المصري


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواصل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، تحضيراته بمركز محمد السادس لكرة القدم، تأهبا لملاقاة ضيفه الأهلي المصري يوم الاثنين المقبل، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في الثامنة مساء، برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتتركز استعدادات الفريق الأحمر ممثل الكرة المغربية في عصبة الأبطال أساسا على استرجاع اللياقة البدنية، وإعداد اللاعبين المصابين، للمشاركة في مباراة الاثنين القادم.

وسيحاول الطاقم التقني للفريق الأحمر بقيادة المدرب وليد الركراكي، استرجاع كل اللاعبين المصابين، خصوصا زهير المترجي وجلال الداودي وأشرف داري، لكي يكونوا جاهزين في يوم الحسم، للدفاع عن ألوان الفريق في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول، في حين سيغيب عن المباراة الليبي مؤيد اللافي المتواجد بفرنسا للعلاج من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.

وكان الفريق المغربي قد دخل معسكره الإعدادي بداية من يوم الثلاثاء الماضي بمركز محمد السادس لكرة القدم، الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحت تصرفه من أجل الاستعداد لمواجهة الأهلي على أكمل وجه، وسيمتد هذا التربص إلى غاية يوم الأحد المقبل.

ويسعى أشبال وليد الركراكي، مدرب الوداد إلى كسب الرهان أمام الفريق المصري لمعانقة اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخ الفريق المغربي، وإسعاد الجماهير الودادية والمغربية وبالتالي تشريف الكرة الوطنية قاريا.

وقال الركراكي في تصريح صحفي، إن مهمته حاليا تتوجب عليه العمل على استرجاع اللياقة البدنية للاعبيه، مضيفا أن فريقه عانى في المباريات الأخيرة من نقص في الطراوة البدنية.

وأشار، إلى أن معاناة الوداد مع الغيابات، كانت منذ بداية الموسم، مشددا على أنه يفكر الآن في اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة، حيث يجب أن يكونوا في كامل عطائهم في يوم الحسم.

وقال مدرب الوداد، "قمنا بكل شيء منذ 15 يوم من أجل تحضير زهير المترجي للمباراة، سيحاول التدرب طوال الأسبوع، لكي نرى هل بإمكانه أن يكون جاهزا يوم الاثنين القادم.

وبخصوص إصابة الداودي وداري، أكد مدرب الوداد، أنه يراقب حالة جلال الداودي الذي أصيب مؤخرا، والذي يتدرب خلال الأسبوع لكي يكون جاهزا للمباراة، فيما أشرف داري جاهز، وبإمكانه لعب اللقاء، مشيرا إلى أن الطاقم الطبي يقوم بجهود جبارة لكي يعود هذا الثلاثي.

من جهة أخرى، حلت بعثة الأهلي المصري أول أمس الأربعاء بالمغرب، وخاض الفريق أولى حصصه التدريبية أمس الخميس لإزالة العياء لدى اللاعبين، تليها حصة ثانية اليوم الجمعة للوقوق على اللياقة البدنية لجميع العناصر، كما سيجري الفريق حصة ثالثة السبت على أن تكون الحصة الأخيرة الأحد بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء لاستئناس اللاعبين بأرضيته، كما ستكون فرصة سانحة للجنوب إفريقي موتسيماني لوضع آخر اللمسات على التشكيل الذي سيعتمد عليه في موقعة الاثنين المقبل.

ويستعد فريق الأهلي لملاقاة الوداد وسط غيابات كثيرة همت أبرز نجومه، مما يقلق المدرب موسيماني المطالب بإيجاد بدائل قادرة على تقديم الأفضل في مباراة الحسم.

وفي هذا السياق، أكدت تقارير إعلامية مصرية، غياب خمسة نجوم في صفوف الفريق المصري في مقدمتهم، محمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، بدر بانون، أكرم توفيق، عمار حمدي بسبب الإصابة.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللاعب حمدي فتحي قد عاد إلى ممارسة التدريبات الجماعية مع الفريق بعد إصابته، إلى جانب عودة المالي أليو ديانغ والجنوبي الإفريقي لويس ميكيسوني لكن مشاركتهم تبقى رهينة بمدى جاهزيتهم، في حين تحوم شكوك حول مشاركة بدر بانون، العائد من الإصابة لعدم جاهزيته أيضا.

وكانت لجنة حكام "الكاف"قد كشفت عن الطاقم التحكيمي لقيادة مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا ، يتكون من فيكتور جوميز حكم ساحة جنوب إفريقيا، وزاخيل توسي جارفيل ساكيلا مساعد أول من جنوب إفريقيا، وسورو فاتسو مساعد ثاني من ليسوتو، والأنغولي هيلدر مارتينيز حكم رابع، والأثيوبي باملاك تيسيما حكم VAR ، والسوداني محمد عبدالله مساعد حكم VAR، والتونسي هيثم قيراط مساعد ثاني حكم VAR.

جدير بالذكر أن الوداد تأهل على حساب فريق بترو أتلتيكو بنتيجة (4-2) بمجموع المباراتين، بينما صعد الأهلي المصري بالفوز على فريق وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (6-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابا.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار