Quantcast

2022 مارس 22 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق تكوينات في تمويل المناخ

الائتلاف المغربي للجماعات الترابية من اجل المناخ (AMCTC) وجمعية جهات المغرب (ARM) في ورشة عمل لإطلاق وحدة التكوين حول تمويل المناخ


العلم الإلكترونية.- الرباط

ينظم الائتلاف المغربي للجماعات الترابية من اجل المناخ (AMCTC) وجمعية جهات المغرب (ARM)، بدعم من مؤسسة هانس- سيدل، ورشة عمل لإطلاق وحدة التكوين حول تمويل المناخ لفائدة أطر المجالس الجهوية والوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع (AREP)، وذلك يومي 24 و25 مارس 2022 بمراكش.
 
وحسب بلاغ الائتلاف، تتكون وحدة تمويل المناخ من أربع ورشات عمل موضوعاتية تحدد مدتها الزمنية في 64 ساعة. وستخصص ورشة العمل الأولى لتقديم عام حول تمويل المناخ على أن تتناول ورشة العمل الثانية منهجيات تحديد وإنشاء المشاريع المؤهلة للتمويل المتعلق بالمناخ. أما الورشة الثالثة فستتطرق لآليات الصندوق الأخضر للمناخ (FVC). وستتمحور ورشة العمل الرابعة حول الأليات التي تتوفرعليها الجهات الفاعلة في مجال التعاون الدولي لتمويل المناخ.
 
وقال البلاغ، أن هذه الدورة التكوينية ستمكن المشاركين من تعزيز قدراتهم وبالتالي الاستيعاب التدريجي لآليات تمويل المناخ حيث إن كل ورشة عمل ستركز على موضوعات محددة تجمع بين عروض المناهج ودراسات حالات بالإضافة إلى التدريبات العملية.
 
وأضاف البلاغ، أن المنظمين يتوخون من خلال هذه المبادرة، تقديم مساهمة إضافية للورش الاستراتيجي المتعلق بتأهيل الموارد البشرية للجماعات الترابية من أجل التمكن من عملية تحديد وإنشاء وفحص المشاريع التي تلبي متطلبات الفاعلين في مجال تمويل المناخ.
 
وختم البلاغ، أن وحدة التكوين ستتماشى مع أهداف السلطات العمومية، لا سيما البرنامج الوطني للدعم المؤسساتي والاستراتيجي والتقني من أجل تكامل وإعداد وتمويل المشاريع المحلية والإقليمية المتوافقة مع التغييرات المناخية (SISTIF).
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار