أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / انطلاق عمليات جراحية مجانية للقلب والقسطرة لاطفال الاسر ذوي الدخل المحدود بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

انطلاق عمليات جراحية مجانية للقلب والقسطرة لاطفال الاسر ذوي الدخل المحدود بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

آخر تحديث :2019-07-07 14:38:24

انطلاق عمليات جراحية مجانية للقلب والقسطرة لاطفال الاسر ذوي الدخل المحدود بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

عمليات جراحية مجانية للقلب والقسطرة لاطفال الاسر ذوي الدخل المحدود بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء
عمل تطوعي إنساني من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية

 

  • العلم الإلكترونية: متابعة

 

شرع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية يوم السبت الماضي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في مدينة الدار البيضاء، في اجراء عمليات جراحية مجانية للقلب المفتوح والقسطرة، والتي سيستفيد منها العشرات من الأطفال المغاربة من ذوي الاسر المعوزة التي لا تتوفر على إمكانات مادية لمعالجة أبنائها خلال الفترة من 4 الى 14 يوليوز الجاري .

 

ويشرف على هذه العمليات، طاقم طبي سعودي يقوده عبد الرؤوف الصعيدي، استشاري جراحة قلب الأطفال بالمملكة العربية السعودية، الذي اكد أن هذا العمل التطوعي الإنساني يتم القيام به منذ ما يزيد عن اثنتي عشرة سنة، حيث جرى تنفيذ العديد من العمليات لفائدة الأطفال بالعالم العربي تقارب ألفي عملية خاصة بالقلب المفتوح وما يقارب ثلاثة آلاف عملية قسطرة.

 

وانطلقت العمليات في المغرب بإجراء أربع عمليات، في انتظار أخرى ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة، بحضور أخصائيين من تخصصات متعددة.

 

انطلاق عمليات جراحية مجانية للقلب والقسطرة لاطفال الاسر ذوي الدخل المحدود بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء
حملة إجراء عمليات جراحية للقلب المفتوح والقسطرة لأطفال الأسر ذوي الدخل المحدود

 

ونوه استشاري جراحة قلب الأطفال بالمملكة العربية السعودية بالمجهودات المبذولة على مستوى القطاع الصحي بالمغرب، اذ اكد أن زياراته لبعض المراكز الاستشفائية الجامعية بفاس ومراكش ووجدة مكنته من معاينة تجهيزات في المستوى العالي.

 

وأردف المتحدث نفسه: “للسنة الثامنة، أزور فيها مستشفيات المغرب، وقد لمست تطورا كبيرا في مجال طب الأطفال، خصوصا على المستوى البشري، حيث هناك متخصصون في مجالات متعددة قادرون على إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال”.

 

ونوّهت أمهات وأسر الأطفال الذين سيستفيدون من هذه العمليات المجانية، حيث أكدت إحداهن، تتحدر من مدينة سيدي قاسم، أنها اتصلت بمركز الملك سلمان للإغاثة ليتم توجيهها صوب مستشفى ابن رشد، وأضافت: “ستجري ابنتي عملية غدا الثلاثاء ،إن شاء الله،. إنهم يقومون بالعمليات مجانا لكوننا لا نستطيع دفع تكاليفها، مع هذه الحملات المجانية التطوعية سنتمكن من معالجة أطفالنا”.

 

وناشدت هذه الأم، بعد إعرابها عن استفادتها من الفحوصات بشكل مجاني، من أجل “استمرار مثل هذه الحملات لفائدة الأسر المعوزة”، داعية المغاربة كذلك إلى حذو نفس المسار والقيام بحملات إنسانية مجانية.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص     العلم الإلكترونية: البيضاء – …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *