Quantcast

2022 سبتمبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023/2024

هذه تفاصيل وشروط التسجيل بالنسبة للمغاربة


العلم الإلكترونية - الرباط

أعلن موقع السفر الخاص بالمكتب القنصلي الأمريكي، أن انطلاق التسجيل في قرعة أمريكا / اللوتري الأمريكي 2023-2024 سيتم خلال شهر أكتوبر 2022، ويسمح برنامج القرعة هذه السنة لكل مرشح مغربي مستوفٍ لشروط دقيقة بالحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة، ويتم اختياره عشوائيًا بواسطة الحاسوب.

وموعد تقديم اللوتري قرعة أمريكا 2022: 7 أكتوبر 2022 وآخر يوم لتقديم اللوتري هو 10 نونبر 2022.  وسيتم الإعلان عن نتائج القرعة ابتداء من يوم 8 ماي 2023 على الموقع الإلكتروني dvprogram.state.gov  أو dvlottery.state.gov .

والوثائق المطلوبة هي جواز سفر صالح ولو ليوم واحد عند التسجيل، ويفرض  جواز السفر على كل المشاركين العزاب ابتداء من 16 سنة الذين يشاركون لوحدهم (وليس ضمن الأسرة).

وكذا أحد الزوجين الذي يرغب في أن يكون هو صاحب الطلب الرئيسي وفي الغالب يكون هو الذي يتوفر على البكالوريا أو يستطيع الحصول عليها بعد قبوله في القرعة ( تذكير: تعطى مهلة عام ونصف للفائزين الذين لا يتوفرون على البكالوريا من أجل الحصول عليها بشكل حر).

في حالة توفر الزوجين على البكالوريا أو عند قدرتهما على الحصول عليها حرة بعد الفوز يمكنهما المشاركة مرتين مرة باسم الزوج ومرة باسم الزوجة.

يعفى من جواز السفر، الأبناء أقل من 21 سنة الذين يشاركون مع أسرهم في مشاركة عائلية. وأحد الزوجين الذي ليس هو صاحب الطلب الرئيسي ويعتبر فقط  مستفيدا.

التسجيل في قرعة أمريكا 2023-2024 (طريقة صحيحة %100)، يجب أن يكون المرشحون حاصلين على درجة البكالوريا على الأقل. في حالة عدم وجود مثل هذه الشهادة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مدتها سنتان من الخبرة المهنية (في آخر 5 سنوات قبل تاريخ التسجيل)، طالما أن خبرتهم تفي بالمعايير التي يحددها خبير وزارة الخارجية الأمريكية. كما في السنوات السابقة، يتم تصنيف الخبرة المهنية باستخدام نظام الأرقام على www.onetonline.org ، لا تقل درجة كل خبرة مهنية عن 7 سنوات.

المشاركة في قرعة أمريكا 2023-2024 المغرب مجانية، والطريقة الوحيدة هي ملء وتقديم النموذج الإلكتروني المقدم على موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. هناك بعض المواقع التي يمكن أن تساعد المشتركين في ملء بياناتهم للتسجيل في قرعة امريكا، لكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال، وتحذر وزارة الخارجية الأمريكية من هذه الخدمات وتفضل أن يسجل الشخص بنفسه. تقدم مواقع الويب الأخرى صفحات مزيفة تدعي امتلاكها للبطاقة الخضراء وتطلب تحويل الأموال إلى حسابات غير رسمية أو إرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية للآخرين بغرض الاحتيال والنصب.

قرعة أمريكا تعتمد على الحظ فقط، وتجرى كل سنة عن طريق السحب العشوائي بالكمبيوتر، وتشارك فيها العائلات والعزاب ويحصل الفائزون فيها على البطاقة الخضراء في المرحلة الأولى والجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات. والبطاقة الخضراء يحصل عليها الفائز مباشرة بعد وصوله إلى أمريكا، وهي بمثابة تأشيرة سفر دائمة تسمح لصاحبها بالدخول إلى أمريكا وقت ما شاء دون الحاجة إلى طلب التأشيرة من القنصلية كل مرة
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار