Quantcast

2023 ماي 23 - تم تعديله في [التاريخ]

انعقاد المجلس الإداري للمكتب الوطني للمطارات

محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك يترأس أشغال انعقاد المجلس الإداري للمكتب الوطني للمطارات


العلم الإلكترونية - الرباط 

ترأس محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، بتاريخ 19 ماي 2023 بمقر الوزارة بالرباط، اجتماع المجلس الإداري للمكتب الوطني للمطارات خصص لحصر الحسابات المالية للمكتب برسم سنة 2022، ودراسة مؤشرات بعض الأنشطة خلال الأشهر الأولى من سنة 2023، وكذا للتداول في عدد من النقاط.
 
وحسب حصيلة المكتب، فقد تعززت حركة النقل الجوي للمسافرين خلال الأشهر الأولى من سنة 2023 مقارنة مع سنة 2019، بصورة أفضل من المستويات المسجلة خلال سنة 2022، حيث تم تسجيل % 99 كمعدل استرجاع. وينتظر أن تستمر هذه الدينامية خلال عملية مرحبا لهذه السنة، التي تأتى في سياق تعزيز الربط الجوي للمطارات المغربية وانتعاش النشاط السياحي للمملكة.
 
وبخصوص الحسابات المالية المحصورة برسم سنة 2022 فقد تميزت باستمرار تحسن المؤشرات المالية للمؤسسة بعد سنتين من جائحة كوفيد 19 حيث بلغ رقم المعاملات 3.90 مليار درهم بزيادة 86% مقارنة بسنة 2021 وناقص 9 % مقارنة بسنة 2019، وبلغ هامش الاستغلال 799 مليون درهم والهامش الصافي 323 مليون درهم.
 
ومن جهة أخرى، وقف المجلس الإداري على التدابير التي اتخذها المكتب لفائدة شركائه من شركات الطيران والمقاولات الخدماتية العاملة بمختلف مطارات المملكة لمساعدتها على استعادة وثيرة النمو، بعد سنتين من تداعيات الأزمة الصحية.
 
كما تطرق المجلس أيضا لوضعية إنجاز مختلف مشاريع المؤسسة ومختلف التوصيات المنبثقة عن المجلس الإداري للمكتب.
 
وبهذه المناسبة، رفع أعضاء المجلس الإداري برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار