Quantcast
2023 ديسمبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

بايتاس يوقع اتفاقيات مع 97 جمعية لتعزيز التشاركية والرقمنة

دعم مالي حكومي لتمكين الجمعيات الولوج إلى الرقمنة والتركيز على الأمن السيبراني والتسويق وإدارة المحتوى الرقمي.


بايتاس يوقع اتفاقيات مع 97 جمعية لتعزيز التشاركية والرقمنة
 
العلم الإلكترونية - الرباط 

في خطوة نحو تعزيز التواصل حول آليات الديمقراطية التشاركية ودفع جمعيات المجتمع المدني نحو مجال الرقمنة، أشرف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023 بالرباط، على توقيع اتفاقيات شراكة مع 97 جمعية.
 
وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار إطلاق طلبات عروض مفتوحة أمام الجمعيات في مجالي "التواصل حول آليات الديمقراطية التشاركية" و"ولوج الجمعيات إلى عالم الرقمنة".
 
وفي كلمته، هنأ الوزير الجمعيات المستحقة لتمويل مشاريعها، داعيا إلى تكامل جهود المجتمع المدني.
 
وأكد الوزير على دعم الحكومة لهذه المشاريع، مشددا على ضرورة تكاملها مع استراتيجية الحكومة لتعزيز المشاركة المدنية، كما أبرز أهمية توفير كل الإمكانيات لضمان نجاح هذه المبادرات التي تعزز التفاعل الحقيقي بين الحكومة والمجتمع المدني.
 
وتندرج هذه الخطوة في سياق تنفيذ استراتيجية الحكومة نسيج 2022-2026، حيث تعمل الوزارة على دعم جمعيات المجتمع المدني في تحقيق أهدافها وتقديم تداريب لتطوير وتقوية القدرات.
 
وفيما يتعلق بمجال "تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية"، ستقوم الجمعيات بتنظيم حملات تواصلية ولقاءات للحوار وتطوير أساليب مبتكرة لتعزيز المشاركة المدنية، بينما ستركز الأخيرة في مجال "ولوج الجمعيات إلى الرقمنة" على الأمن السيبراني والتسويق وإدارة المحتوى الرقمي.
 
وكشف الوزير أن هذا التوقيع على اتفاقيات الشراكة، يعكس التزام الحكومة بالشفافية والحوكمة، حيث ستقوم بمتابعة وتقييم عمليات تنفيذ هذه المشاريع بدقة، مشيرا إلى تحويل الدعم المالي إلى حسابات الجمعيات على شطرين، مع مراقبة وتقييم فعاليتها قبل صرف الشطر الثاني من الدعم.
 
وتعكس هذه الخطوة التفاعل الإيجابي والجاد للحكومة مع جمعيات المجتمع المدني، وتعزز الشراكة بينها وبين المواطنين نحو بناء مجتمع مدني قوي ومستدام. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار