الرئيسية / slider / “بريجيت باردو “تهاجم مشجعي الجزائر بفرنسا

“بريجيت باردو “تهاجم مشجعي الجزائر بفرنسا

آخر تحديث :2019-07-16 10:00:46

“بريجيت باردو “تهاجم مشجعي الجزائر بفرنسا

"بريجيت باردو "تهاجم مشجعي الجزائر بفرنسا

 

انتقدت الممثلة الفرنسية الشهيرة “بريجيت باردو” احتفالات الجماهير الجزائرية في فرنسا خلال تأهلهم إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019. وقالت  أيقونة السينما العالمية على موقعها الاجتماعي :”صُدمت و وأحسست بالمرارة عندما رأيت كيف تحول  14 يوليوز إلى عيد وطني جزائري “.

و لم تستوعب الممثلة البالغة من العمر 84 عامًا حقيقة المشجعين الجزائريين الذين احتلوا الشارع الرئيسي لشانزليزيه ، بينما كان الفرنسيون يحتفلون بعيدهم الوطني.

و عبرت ” بريجيت باردو ” على حسابها في  تويتر عن رأيها في الأحداث التي وقعت على هامش احتفالات المؤيدين الجزائريين في فرنسا.

هذا التصريح المعادي للجزائريين في فرنسا ليس الأول من نوعه ، فقد سبق للممثلة الفرنسية ، أن صرحت في مقابلة لها في مجلة Valeurs actuelles : ” لم أحارب ضد أن تكون الجزائر فرنسية لأقبل أن تكون فرنسا جزائرية ، لا أعني هنا أني أمس ثقافة وهوية الآخرين ، ولكن لا تمسني أنا أيضا “.

للتذكير ، بعد تأهل الجزائر إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019 ، الأحد الماضي و انتصارها (2 1) على نيجيريا ، قام الآلاف من المشجعين الجزائريين في فرنسا باحتلال الأماكن العامة للاحتفال بانتصار فريقهم الوطني. إلا أن بعض المناوشات وبعض المشاهد  التي لم تخلو من العنف والشغب .وقد  تم اعتقال 282 شخصًا من قبل الشرطة ، واحتجاز أكثر من  249 مشجعا.

عن bourkhisse touhami

bourkhisse touhami

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»   العلم الإلكترونية – CNN   كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *