Quantcast
2024 فبراير 7 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد إصابته بالسرطان ملك بريطانيا يبتعد عن الحياة العامة


بعد إصابته بالسرطان ملك بريطانيا يبتعد عن الحياة العامة
*العلم الإلكترونية ووكالات*

بعد 17 شهراً فقط من اعتلائه العرش البريطاني، دخل الملك "تشارلز الثالث" في معركة ضدّ "نوع غير محدّد من السرطان"، أحدث الإعلان عنه صدمة في المملكة المتحدة، وجاءت التمنيات بالشفاء العاجل من جميع أنحاء العالم.

وتصدرت صورة الملك البالغ 75 عاما الصفحات الأولى من جميع الصحف البريطانية، يومه الثلاثاء 06 فبراير، فعنونت صحيفة "ذي صن" "أنا مصاب بالسرطان"، بينما عنونت "ذا ميرور" "صدمة سرطان الملك"، أمّا "ذي تلغراف"، فكتبت بكل بساطة "الملك مصاب بالسرطان".

من جهته، أكّد الملك أنّه "متفائل جداً" بشأن العلاج الذي بدأه الإثنين، وأنه لا يعتزم وقف أنشطته بالكامل على رأس المملكة المتحدة وأيضاً 14 دولة أخرى.

ولكن بينما كان يستريح بعد جراحة البروستات، بدا غيابه أطول من المتوقع، وجاء في وقت تتعافى فيه الأميرة كايت زوجة وريث العرش وليام، أيضاً بعد عملية جراحية خضعت لها.

بالتالي، بات الأمر متروكاً للملكة كاميلا (76 عاماً) والأمير وليام (41 عاماً)، اللذين سيستأنفان أنشطتهما الأربعاء 07 فبراير، لتمثيل الملكية أمام الجمهور.

وأوضح قصر باكنغهام مساء الإثنين، أنه "خلال العملية الجراحية الأخيرة التي خضع لها الملك تشارلز في المستشفى بسبب تضخّم حميد في البروستات، تم اكتشاف مشكلة أخرى" و"أظهرت فحوصات لاحقة وجود شكل من أشكال السرطان".

وأكد القصر أن المشكلة الصحية المستجدة ليست سرطان البروستات.

وقرّر الملك تشارلز اعتماد الشفافية بشأن العملية الجراحية التي خضع لها لعلاج مشكلة البروستات.

كما قرّر "الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان لتجنب التكهنات وعلى أمل مساعدة الجمهور على تفهم المصابين بهذا المرض في جميع أنحاء العالم"، وفق قوله.

وكان الإعلان عن إصابته بمشكلة في البروستات مغايراً تماماً للسرية التي أحاطت بصحة الملكة إليزابيث الثانية في السنوات التي سبقت وفاتها في الثامن من سبتمبر 2022 عن 96 عاماً.

وأفاد رئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" الثلاثاء، بأنّ السرطان الذي يعاني منه الملك "اكتشف مبكراً".

وقال سوناك لشبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية، "لحسن الحظ تم اكتشاف (السرطان) مبكراً والجميع يتمنّى له أن يتلقى العلاج الذي يحتاجه ويتعافى تماماً".

وأضاف المسؤول المحافظ "أنا بالطبع على اتصال منتظم مع (الملك) وسأواصل التواصل معه كالمعتاد".

ولم يتم تحديد "نوع السرطان" الذي يعاني منه تشارلز الثالث وتم اكتشافه أثناء العملية الجراحية التي خضع لها قبل 10 أيام لتضخم البروستات.

وأمام قصر باكينغهام تقول "سو هايزل" التي تزور شمال انكلترا مع زوجها "لقد صدمنا لأن الملك بدأ نشاطه بقوة وزار فرنسا وألمانيا، وكنا نأمل أن يستمر على هذا النحو لفترة طويلة".

ويأمل "جيل أرمسترونغ" 71 عاما في تعافي الملك سريعا "قام بعمل جيد منذ أن أصبح ملكًا، سيكون من الصعب استبداله".

ويلف المرض الملكية بحالة من الغموض بعد عام ونصف من الصدمة التي خلفتها وفاة إليزابيث الثانية عن 96 عاما وأكثر من 70 عاما على العرش.

بعد إصابته بالسرطان ملك بريطانيا يبتعد عن الحياة العامة
عودة "هاري"

وبدون تأخير، أعلن الأمير "هاري" الابن الأصغر لتشارلز الذي يعيش في كاليفورنيا، أنّه ينوي العودة إلى المملكة المتحدة لرؤية والده على الرغم من التوتر الشديد بينه وبين عائلته.

وأفادت الصحف البريطانية بأنّه سيحضر بمفرده، من دون زوجته ميغان وطفليهما آرتشي وليليبت، كما حدث أثناء التتويج.

وبعد أقل من 24 ساعة على إعلان إصابة الملك، وصل الأمير هاري، الثلاثاء، إلى مطار هيثرو في لندن، وقالت صحيفة "تلغراف" إنه سيزور والده في مقر إقامته في كلارنس هاوس.

وأثار وصول الأمير "هاري" آمالاً جديدة في المصالحة بين دوق ساسكس الذي غادر عام 2020 وبقية أفراد العائلة، ولا سيما شقيقه.

راهناً، يبدو أن التنازل عن العرش مستبعداً، حيث وعد تشارلز الثالث مثل والدته، بأن "ينذر حياته لخدمة الشعب".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار