Quantcast
2023 يناير 12 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد عشر سنوات عن اختطافه ليظل مصيره مجهولا...

وفاة أحد قادة البوليساريو المعارضين في السجون الجزائرية


العلم الإلكترونية - وكالات 

تتداول مصادر متواترة خبر وفاة السيد الخليل أحمد ، أحد القياديين السابقين في جبهة البوليساريو الانفصالية .و تكشف المصادر الإعلامية أن الهالك توفي بأحد السجون الجزائرية التي كان يقبع فيها بعد اختطافه من طرف المخابرات الجزائرية قبل حوالي عشر سنوات ، و ظل مصيره مجهولا إلى أن أسلم روحه إلى باريها .
 
ويذكر أن الراحل اختفى بصفة مفاجئة بعد تعيينه قبل عشر سنوات مسؤولا على ملف حقوق الإنسان في الجبهة الانفصالية. وأكدت مصادر آنذاك أن أمر اختطافه كان صادرا عن رئاسة جبهة البوليساريو الانفصالية، وتكلفت إدارة المخابرات العسكرية التابعة للجبهة الانفصالية بتنفيذه، والتي سلمته بدورها للمخابرات العسكرية الجزائرية لأسباب ظلت مجهولة ، لكنها تبدو أنها كانت ترتبط بخلافات كبيرة بين الضحية وقيادة الجبهة الانفصالية.وتقررت تصفيته من خلال اختطافه ونقله إلى مكان مجهول.
 
وكان حادث اختطافه قد خلف ردود فعل غاضبة من طرف شيوخ القبائل الصحراوية. لكن رغم ذلك تواصل اختطافه وظل مصيره مجهولا إلى أن كشفت المصادر الإعلامية عن وفاته في أحد السجون الجزائرية.
ومن المنتظر أن يترتب عن هذا التطور ردود فعل داخل المخيمات ، رغم أن الأجهزة الاستخباراتية الجزائرية و الأخرى التابعة لقيادة جبهة البوليساريو تحاول التستر عن خبر وفاته.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار