أخبار عاجلة
الرئيسية / متابعات / بـالصور: الريف يعيد روح وشعارات 20 فبراير إلى شوارع الرباط..المسيرة انطلقت!

بـالصور: الريف يعيد روح وشعارات 20 فبراير إلى شوارع الرباط..المسيرة انطلقت!

آخر تحديث :2017-06-11 12:23:09

بـالصور: الريف يعيد روح وشعارات 20 فبراير إلى شوارع الرباط..المسيرة انطلقت!

  • العلم الإلكترونية

على بعد أقل من ساعة من موعد انطلاق المسيرة الوطنية التضامنية مع حراك الريف، بالرباط، امتلأت ساحة باب الأحد، التي ستعرف انطلاقة المسيرة، بالمحتجين.

قدوم عدد من المحتجين من مختلف المدن المغربية رافعين لافتات كتب علينا “لسنا انفصاليين”، وكلنا الزفزافي”، ولافتات أخرى تحمل مطالب الريف.

ويشارك في المسيرة نشطاء جماعة العدل والإحسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وباقي التيارات اليسارية، فضلا عن عائلات المعتقلين.

وقالت خديجة الرياضي، القيادية في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن المسيرة التضامنية مع الريف التي تشارك فيها مختلف الحساسيات الوطنية غرضها الدعوة إلى إطلاق سراح المعتقلين، والتضامن مع حراك الريف.

واعتبرت الرياضي أن مسيرة اليوم تعد استمرارا لحراك 200 فبراير، وستطلق حراكا جديدا للمطالبة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، والسياسية.

من جهتها، اعتبرت سارة سوجار، قيادية سابقة في حركة 200 فبراير أن المسيرة تأتي ردا على الاعتقالات التي شنتها السلطات ضد نشطاء الريف، داعية إلى إطلاق سراحهم، والاستجابة لمطالب الحراك.

وقبل موعد انطلاق المسيرة المحدد في 12 زوالا بدأ المحتجون في ترديد شعارات من قبيل “هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة”، والشعب يريد إطلاق سراح المعتقل”، و”لا للعسكرة”، ويا مخزن حذاري كلنا الزفزافي”.

ويتابع العشرات من نشطاء حراك الريف بتهم ثقيلة على رأسها المس بالسلامة الداخلية للدولة، ومحاولة القتل العمد.

ويشهد إقليم الحسيمة منذ 7 أشهر احتجاجات عارمة ابتدأت بعد مقتل بائع السمك محسن فكري مطحونا في حاوية للأزبال، قبل أن تدخل منعطفا جديدا بعد حملة الاعتقالات في صفوف النشطاء.

ويطالب نشطاء حراك الريف بإطلاق سراح زملائهم، وايقاف حملة الاعتقالات والاستجابة للمطالب الاقتصادية والاجتماعية التي يرفعونها.

 

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

تصريحات قوية حول الصحراء المغربية من الأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الوطني الجزائرية

تصريحات قوية حول الصحراء المغربية من الأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الوطني الجزائرية

تصريحات قوية حول الصحراء المغربية من الأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الوطني الجزائرية   أدلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *