Quantcast

2022 نونبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

بلجيكا تتجاوز كندا بشق الأنفس واليابان تسقط ألمانيا على طريقة السعودية

مونديال قطر 2022: (الجولة الأولى - المجموعة الخامسة والسادسة)


العلم الإلكترونية - ز.ع

انتهت مساء اليوم الأربعاء مباريات اليوم الرابع من منافسات مونديال قطر 2022، والتي عرفت إسقاط منتخب اليابان لنظيره الألماني على طريقة السعودية ضد الأرجنتين، وسحق إسبانيا لكوستاريكا عن المجموعة الخامسة. بينما فاز المنتخب البلجيكي على كندا بشق الأنفس، وانتزع المنتخب المغربي نقطة ثمينة من كرواتيا لحساب مواجهات المجموعة السادسة.

في سيناريو مشابه لمباراة السعودية والأرجنتين، أسقط المنتخب الياباني نظيره الألماني بهدفين لواحد، في الموجهة التي جمعتهما، على أرضية ملعب خليفة الدولي، برسم الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

وكانت ألمانيا السباقة للتسجيل عن طريق إلكاي غوندوغان في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن تقلب اليابان الطاولة في ظرف 8 دقائق بهدفين لريتسو دوان (د 75) وتاكوما أسانو (د 83)، 

وعن المجموعة ذاتها، سحق المنتخب الإسباني نظيره الكوستاريكي بسباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب الثمامة.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الإسباني كل من داني أولمو (د 11) وماركو أسينسيو (د 21) وفيران توريس (د 31 ض ج ود 54) وبابلو مارتن باييز (د 75) وكارلوس سولر (د 90) وألفارو موراتا (د 90+2).

وعقب نهاية مباراتين، تصدر المنتخب الإسباني المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن اليابان الثانية، في حين يأتي كل من ألمانيا وكوستاريكا في الرتبة الثالثة والرابعة بدون رصيد.

وعن منافسات المجموعة السادسة، فاز المنتخب البلجيكي بشق الأنفس على نظيره الكندي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

هدف المنتخب البلجيكي الوحيد حمل توقيع المهاجم ميتشي باتشواي في الدقيقة 44.

فيما شهد اللقاء تضييع ألفونسو ديفيز ظهير أيسر كندا لضربة جزاء، بعدما تصدى لها تيبو كورتوا حارس بلجيكا بنجاح.

ولحساب المجموعة السادسة دائما، انتزع المنتخب المغربي نقطة ثمينة من نظيره الكرواتي بدون أهداف، وذلك في اللقاء الذي جرت أطواره على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور، في وقت سابق اليوم.

وبهذه النتائج، يتصدر المنتخب البلجيكي ترتيب المجموعة السادسة بثلاث نقاط، متقدما على المغرب وكرواتيا بنقطة واحدة لكل منهما وكندا الأخيرة بدون نقاط.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار