أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / تحذيرات من احتواء بعض ماركات حفاظات الأطفال على مواد سامة ومسرطنة

تحذيرات من احتواء بعض ماركات حفاظات الأطفال على مواد سامة ومسرطنة

آخر تحديث :2019-02-04 14:10:04

تحذيرات من احتواء بعض ماركات حفاظات الأطفال على مواد سامة ومسرطنة

 

 

  • العلم: الرباط – عبد الناصر الكواي

 

كشف بحث أجري على عينات لماركات عالمية من حفاظات الأطفال، احتواءها على مواد كيماوية سامة. ويعد بحث الوكالة الفرنسية للأمن الصحي للأغذية والبيئة والعمل الذي نُشرت نتائجه يوم 23 يناير الجاري، الثاني من نوعه خلال مدة وجيزة الذي يحذر من وجود مواد سامة كالمبيدات والمركبات العضوية المتطايرة وبقايا الغليفوساتالمسببة للسرطان في عدة طبقات من الحفاظة تهدد صحة الرُّضع.

وتؤكد النتائج التي نشرتها صحيفة لوموندالفرنسية أخيرا، احتواء أشهر حفاظات الأطفال كعلامات بامبيرزوجونوليليدوإلى جانب أنواع أخرى، على مواد سامة. في المقابل، أظهرت النتائج نفسها، أن هناك تحسنا من حيث الجودةُ والفعالية، مقارنة مع البحث الذي أجري في فبراير 2017 وشمل اثنتي عشرة ماركة شهيرة من الحفاظات.

 

في هذا السياق، قال الإطار الصحي، محمد العلوي، إن هذه الحفاظات تؤثر على جسم الطفل لأنها تحتك به مباشرة، ومن بين الأعراض التي تسببها، الحساسية نتيجة  العطور والمواد الكيميائية المضافة إليها، والتي تعمل على إخفاء الروائح الكريهة، ممّا يسبب الألم الشديد للرضيع، موضحا في تصريح لـالعلم، أن هذه الأعراض تظهر بداية في شكل احمرار على البشرة. وأكد أن هذه الحفاظات قد تسبب إصابة الطفل بالعقم نتيجة ارتفاع درجة حرارتها، والتصاقها المحكم بالخصيتين مما يؤدي إلى إضعاف وجودة الحيوانات المنوية أو موتها، ما يضع المستقبل الجنسي للطفل على كفي عفريت، ثم الإصابة بطفح جلدي جراء الطفيليات والفطريات التي تنشط وتتكاثر بطريقة سريعة، لوجود الظروف المتيحة لذلك، الشيء الذي يتسبب في ضعف مناعة الطفل ويزيد من إصابته بنوبات الحساسية.

 

وأشار العلوي، إلى وجود عدة طرق ووسائل لتفادي الخطر الناتج عن استعمال هذه الحفاظات، مثل احترام مسألة التغيير المستمر كل ثماني ساعات على أقصى تقدير، مع ضرورة الاعتناء بنظافة جلد الطفل وتجفيفه كل مرة عن طريق استخدام الماء الدافئ ووضع كريمات مرطبة تحتوي على الزنك (مادة عازلة بين جلد الطفل والحفاظة)، وأيضا غسل جسم الطفل بصابونة متوازنة ( PH)، ثلاث مرات في الأسبوع ، مشددا على عدم استخدام أي كريمات تحتوي على الكورتيزون بدون استشارة طبية.

تحذيرات من احتواء بعض ماركات حفاظات الأطفال على مواد سامة ومسرطنة
تحذيرات من احتواء بعض ماركات حفاظات الأطفال على مواد سامة ومسرطنة

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص     العلم الإلكترونية: البيضاء – …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *