Quantcast
Menu

تراجع كلفة دعم غاز البوتان والسكر بحوالي 12 مليار درهم سنة 2020



أفاد صندوق المقاصة في نشرته الإخبارية الأخيرة بأن كلفة دعم غاز البوتان والسكر برسم سنة 2020، تراجعت إلى 94ر11 مليار درهم مقابل 917ر12 مليار درهم خلال سنة 2019.





العلم الإلكترونية - الرباط

وأوضح المصدر ذاته أن كلفة دعم غاز البوتان بلغت سنة 2020 ما مجموعه 694ر8 مليار درهم مقابل 51ر9 مليار درهم سنة 2019، أي بانخفاض قدره 9 في المائة، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض يعزى إلى تراجع أسعار غاز البوتان ودعم الوحدة بنسبة 13 في المائة خلال هذه الفترة.
 
وسجلت النشرة أن كلفة الدعم المتعلقة بالسكر، سواء من حيث الكميات أو القيمة، والمتعلقة بسنة 2020، عرفت انخفاضا بنسبة 5 في المائة مقارنة بسنة 2019. وبذلك، بلغت هذه الكلفة 248ر3 مليار درهم متم دجنبر الماضي مقابل 407ر3 مليار درهم خلال سنة 2019.
 
من جهة أخرى، أكد صندوق المقاصة أن أداء مستحقات ملفات دعم منتوجات غاز البوتان والسكر، عند متم دجنبر 2020، فاق 05ر11 مليار درهم، منها 3ر8 مليار درهم لغاز البوتان و75ر2 مليار درهم للسكر.
 
من جانبها، بلغت مستحقات ملفات دعم غاز البوتان والسكر، عند الفترة ذاتها، 484ر3 مليار درهم، منها 1ر2 مليار درهم لغاز البوتان، و38ر1 مليار درهم للسكر.
الثلاثاء 9 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

آخر الأخبار

وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية تحبط عملية كبيرة للتهريب الدولي للمخدرات

بريطانيا.. إصابات جراء «حادث خطير» جنوب ويلز وأنباء عن «عملية طعن»

معرض أفريقي - مغربي للصناعة التقليدية.. التعرف على ارث القارة، بنقرة واحدة فقط







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين