Menu

ترحيب بمبادرات السلام التي أطلقها الملك محمد السادس من دائرة السفراء بباريس



رحبت دائرة السفراء بباريس، بـ "مبادرات السلام المميزة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، وتحركات الدبلوماسية المغربية الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة ذات أهمية إستراتيجية بالنسبة للحوض المتوسطي وإفريقيا والعالم".





وأكدت هذه الهيئة التي تجمع على نحو منتظم السفراء المعتمدين في باريس وبعدة بلدان أجنبية، والتي يرأسها السيد جون بول كارترون، في بيان لها يومه الثلاثاء 15 دجنبر، أن "افتتاح العديد من القنصليات العامة مؤخرا من قبل العديد من البلدان في كل من العيون والداخلة، هو أكثر المظاهر الملموسة والمؤكدة للاعتراف الدولي ومصداقية مبادرات المملكة".
 
وأعلنت دائرة السفراء بباريس، بهذه المناسبة، عن عقد اجتماعها العام المقبل، بمجرد أن تسمح الظروف الصحية بذلك، في مدينة الداخلة "لؤلؤة المغرب والمنارة المتقدمة للتنمية والإشعاع الإفريقي للاقتصاد المغربي"، حيث ستدعو مجموع الدبلوماسيين وأعضاء السلك القنصلي، لاسيما أولئك المقيمين في المغرب.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاربعاء 16 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين