Quantcast
Menu

تسجيل أول عملية سرقة لللقاح بأمريكا



قام طبيب أمريكي يعمل لدى هيئة الصحة العامة في مقاطعة هاريس، بسرقة جرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد من المستشفى الذي يعمل به، من أجل منحها لأصدقائه وأفراد عائلته، ما أدى إلى خضوعه للمساءلة القانونية، وبعد التحقيق معه وثبات إدانته في التهمة المتورط فيها، تمت إقالته من عمله،، ومتابعته قضائيا.





العلم الإلكترونية  - وكالات
 
الطبيب المسمى حسن جوكال، حسب ما ذكره موقع سكاي نيوز، يواجه تهما قد تقوده إلى السجن لمدة عام، وغرامة تصل قيمتها إلى 4 آلاف دولار، بحسب ما ذكره ممثلي الإدعاء في تكساس.
 
 
وأوضحت كيم أوغ، المدعية العامة بالمقاطعة، أن الطبيب «حسن» أساء استخدام منصبه، من أجل تسريع حصول أصدقائه وعائلته على اللقاح، على حساب آخرين التزموا بالقانون والمدة الزمنية التي منحت لهم، ليحصلوا على التطعيم الخاص بـ«كوفيد -19».
 
وذكر موقع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، أن ممثلي الإدعاء يزعمون أن «حسن» حصل على قارورة فيها 9 جرعات من لقاح كورونا، خلال عمله في موقع للتطعيم، دجنبر الماضي.
 
وفي أوائل يناير الجاري، اعترف «حسن» المسؤول عن الجرعات في وزارة الصحة، أن القارورة التي حصل عليها تضم 9 جرعات من لقاح «موديرنا» كانت تالفة، إلا أن الإدعاء يعتقد أن الطبيب البالغ من العمر 48 عاما، منح الجرعات الـ9 من اللقاح لأشخاص من أفراد عائلته، بما فيهم زوجته.
 
وبحسب موقع CNN، أكدت السلطات الأمنية في ولاية تكساس، أن الطبيب تجاهل بروتوكولات المقاطعة المعمول بها، لضمان عدم إهدار اللقاح، لكي تستفيد منه الفئات السكانية الضعيفة والعاملين في الخطوط الأمامية على قائمة الانتظار، لكنه استغل منصبه لوضع أصدقائه وعائلته في الصف الأول، وأعطاهم الحق في الحصول على اللقاح بسرعة، مشددة على أن «ما فعله كان غير قانوني وسيحاسب بموجب القانون».
 
واعترف محامي حسن جوكال بجريمة موكله، قائلا: إنه يتطلع إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبه.
 
الاحد 24 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين