Quantcast

2022 سبتمبر 29 - تم تعديله في [التاريخ]

تكنولوجيا الأجهزة الطبية في خدمة الصحة

أجهزة طبية ذكية ومتطورة تساعد الأطباء والصيادلة في مهامهم، وتمَكِن من إجراء كشوفات وأخذ قياسات أضحى من الضروري مراقبتها يوميا.


العلم الإلكترونية - سمير زرادي

شكل المؤتمر الخامس لجمعية عالم الصيادلة المغاربة (إيم فارما) فرصة سانحة لمختبرات الأدوية وشركات الأجهزة الطبية والبيوطبية ومختبرات مواد التجميل لكي تعرض منتجاتها وتتواصل مع الحاضرين في فعاليات هذا المؤتمر يوم السبت الماضي، من خلال رواق خصص لهاته المؤسسات الفاعلة في المجال الصحي.

وضمن العارضين التقينا بالسيد جمال مبروك مسؤول تجاري وإداري في مجال الأجهزة الطبية لدى شركةbalances  Y2s، المتخصصة في بيع أجهزة الموازين الطبية، وخاصة الحديثة منها والتي يمكن اعتبارها ذكية كونها تأخذ قياسات الطول والوزن البدني، والضغط الدموي ونبض القلب.

كما قدم المسؤول التجاري معطيات مفصلة عن الأجهزة من الجيل الجديد والتي تتميز بتطورها حيث يمكنها أن تأخذ تشخيصا أو كشفا مصغرا للفرد يتضمن الوزن والطول، ونبض القلب والضغط الدموي، والحرارة ونسبة الأوكسجين، ونسبة الدهون في الجسم، ونسبة الأملاح المعدنية، والسمنة المعوية، والكتلة العَظمِية، وكذا الكتلة العضلية، ومعدل الماء في الخلايا، وقياسات أخرى.

ولفت في تصريح لموقع العلم الالكترونية ان هذه الأجهزة موجهة أساسا للصيدليات والمصحات والمستشفيات ومراكز البحث، وقاعات الرياضة، ولكل الأنشطة والمجالات التي لها علاقة بالصحة.

وذكر أن التغير في أسلوب الحياة، والأنظمة الغذائية، وتزايد المخاطر على الصحة كالسمنة والضغط الدموي والسكري وعدد من الأمراض المزمنة، كلها عوامل تستدعي رفع درجة الوعي بمراقبة الصحة والعناية المستمرة بالجسم، وهذا ما يمكن أن توفره هذه الأجهزة الضرورية اليوم، وتمكين الشخص من مواكبة دائمة لحالته الصحية، وتعرُّفِه على خلل ما في جسمه دون أن يباغته ويُحدث له مضاعفات خطيرة.

وأضاف أن المؤسسة التي يمثلها تتموقع في المنظومة الصحية وتضع خبرتها رهن إشارة الأطباء والصيادلة، قصد أداء مهامهم النبيلة على الوجه الأكمل، حيث تواكب شركة Y2s balances التطورات التكنولوجية والابتكارات الرائدة في المجال الصحي بهدف جعل المختصين المغاربة في قلب التقنيات الجديدة المشهورة عالميا.






في نفس الركن
< >

الجمعة 27 يناير 2023 - 09:30 توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة













MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار