أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / تنظيم الدورة السابعة لقافلة الشغل والمهن

تنظيم الدورة السابعة لقافلة الشغل والمهن

آخر تحديث :2019-04-22 12:13:12

تنظيم الدورة السابعة لقافلة الشغل والمهن

 

 

  • العلم الإلكترونية: شعيب . ل

 

بعد ست دورات ماضية، أعلن مسئولو قافلة الشغل والمهن، عن إطلاق الدورة السابعة المنظمة بشكل مشترك بين أمل جوب ونوفوجوب، والتي ستشمل أربع جهات، وستتوقف القافلة في أربعة مدن وهي مراكش في يوم الخميس 25 أبريل وطنجة يوم الخميس 20 يونيو، والرباط يوم الخميس 10 أكتوبر، والدار البيضاء يومي الأربعاء 30 والخميس 31 أكتوبر.

 

ووفق المنظمين، فمن المتوقع مشاركة أزيد من 34 ألف باحث عن عمل من الموجزين والمبتدئين في سوق الشغل ومن ذوي الخبرة في هذه المحطات الأربع لزيارة مختلف أروقة وورشات القافلة، والالتقاء ببعض المقاولات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، والإدارات العمومية والوزارات.

 

ويواكب القافلة، حسب المنظمين، حضور كل من الوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات، والقرض الفلاحي للمغرب ومنارة القابضة وكلوب ميد وefe MAROC والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

 

وخلال هذه الدورة، يقول المنظمون بأن قافلة الشغل والمهن ابتكرت برنامجين بارزين جديدين، سواء بالنسبة للمقاولات المشاركة أو بالنسبة للمرشحين، هناك أولا، مواكبة خاصة و ملائمة لاحتياجات المقاولات لبلوغ الأهداف المتوخاة من المشاركة. فسواء كان حضورها من أجل التشغيل أو تعزيز سمعة المشغل ، فقافلة الشغل والمهن ستواكبها طيلة هذه الدورة من خلال نشر إعلاناتها على مواقع المجموعة، علاوة على تنظيم لقاءات مع مختلف وسائل الإعلام الشريكة التي تغطي هذا الحدث.

 

أما بخصوص الباحثين عن عمل، فستنظم من أجلهم ورشات في تسيير المبادرات الذاتية، ستشرف على تأطيرها الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة في المدن الأربع التي ستجوبها القافلة.

 

وتأتي هذه البرامج المبتكرة لتستكمل تشكيلة من الورشات التي تم إطلاقها خلال الدورات السابقة والخاصة بتقنيات البحث عن فرص الشغل وتصحيح السيرة الذاتية وطلبات التوظيف، بمساعدة مدربين نضعهم رهن إشارة الباحثين.

 

ويقول المنظمون، أنه خلال الدورات الست السابقة، تمكنت القافلة من استقطاب ما يزيد عن 32.000 باحث عن العمل و 165 عارضا، من مقاولات كبرى، ومقاولات وصناعات صغيرة ومتوسطة، يغطون جميع قطاعات النشاط من بنوك و افتحاص وتأمينات وبناء وأشغال عمومية وعقار ومكاتب توظيف ومراكز الاتصال وتجارة وتوزيع وتجهيز ونقل ومعلوميات وتكنولوجيا واتصالات.. مما أسفر عن أزيد من 2100 وعد بالتشغيل.

 

تنظيم الدورة السابعة لقافلة الشغل والمهن
تنظيم الدورة السابعة لقافلة الشغل والمهن

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص     العلم الإلكترونية: البيضاء – …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *