Quantcast

2022 نونبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

تنويه بتدارك أخطاء المصحف الكريم الخاص بضعاف البصر

عبد السلام اللبار: من الضروري تقديم توضيحات للرأي العام وسد الباب على محاولات التشويش، خاصة وأن عملية طبع كتاب الله تخضع للتمحيص والمراقبة


عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين
عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين
العلم الإلكترونية - سمير زرادي

تناول عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء الماضي سؤالا شفويا أبرز في طياته أن بعض المنابر الإعلامية تناقلت مؤخرا أخطاء شابت طبع المصحف الكريم الخاص بضعاف البصر، لافتا إلى أن القرآن بالطبع كلام الله تعالى ولا نقاش فيه مصداقا للآية الكريمة "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"، ليضيف قائلا "إن الأمر حين يتعلق بطبع المصحف الكريم، فهو يمر عبر عدة مراحل من التمحيص والتدقيق والمراقبة، وبالتالي لا مجال للتشكيك في مقدرتكم السيد الوزير، نظرا لما راكمتم من تجربة، ونظرا للثقة المولوية الكريمة، ونظرا كذلك لكفاءتكم، وبما أن المنابر الإعلامية قد تشوش نريد منكم توضيح ما حدث".

السيد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، كشف في توضيحاته وجود أخطاء في نسخ من القرآن الكريم، موجهة لضعاف البصر، قائلا إن الأمر يتعلق بعشرة أخطاء تتعلق بالشكل والوقف في مصحف ضعاف البصر.

وذكر أن النسخ المذكورة جمعت وصححت وستوزع صحيحة في القادم من الايام.

واعتبر أن هذه الأخطاء مسألة بشرية عادية، مؤكدا أن المطبعة التي طبعت المصحف فازت بصفقة شارك فيها سبعة متنافسين بتاريخ 4 شتنبر 2020.

وأوضح التوفيق، أن المدير السابق لمؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف، بلغ سن التقاعد وتم له التمديد، وتقرر إعفائه واقتراح خلفه شهورا قبل مسألة الأخطاء في مصحف ضعاف البصر.

ووصف الوزير الاتهامات الموجهة للمؤسسة بـالأراجيف التي يصنعها بعض صغار العاملين فيها ولا يليق بأي وسيلة إعلامية أن تتعامل معهم".

الأخ عبد السلام اللبار اعتبر في تعقيبه أن الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين توخى من خلال هذا السؤال تنوير الرأي العام، حيث ليس من المقبول في المغرب أن نسمع ما حدث رغم أن الخطأ من الإنسان وارد، ومادامت الوزارة تداركت ذلك وصححت المصحف الكريم الموجه لضعاف البصر، فما يسعنا إلا التنويه بمبادرتها وخطوتها المشهودة لخدمة كتاب الله، مضيفا انه لم يسبق أن سمعنا أن هناك أخطاء شابت طبع المصحف الكريم.
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار