Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






ثلاثية نظيفة تضع المنتخب المغربي في الصدارة لمواجهة تونس في دور الثمانية



حقق المنتخب المغربي للشباب فوزا سهلا مساء اليوم بملعب نواديبو الموريتاني بعد سحقه المنتخب التانزاني بثلاثية نظيفة برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات الكان تحت 20 سنة المقامة بالديار الموريتانية الشقيقة، و المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة.





العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تمكن أشبال زكرياء عبوب من هز شباك الحارس التانزاني مبكرا عن طريق عميد المنتخب المهدي مبارك من علامة الجزاء عند الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء، ولم تمضي إلا دقيقتين فقط ليعود ممثلو الكرة المغربية لزيارة شباك الخصم موقعين على الهدف الثاني عن طريق اللاعب الساهل، ليختتم اللاعب مولوع مسلسل الأهداف في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، في حين أكمل المنتخب المغربي للشباب باقي تفاصيل اللقاء كحصة إحمائية، بعد حسمهم لنتيجة اللقاء بثلاثية نظيفة مبكرا. 
 
وقد أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات في الصدارة ب7 نقاط مع تحقيقه الكلينشيت في المباريات الثلاث، حيث من المنتظر أن يلاقي المنتخب التونسي في دور الربع النهائي من ذات المنافسة، الجمعة القادم، بعدما تأهل الأخير كأفضل ثالث في مجموعته. 
 
غامبيا تخلق الحدث وتفر من الإصطدام بالكاميرون 
 
فيما خلق المنتخب الغامبي مفاجأة الدورة بعد تغلبه بالريمونتادا على المرشح الأول لنيل البطولة المنتخب الغاني، حيث تمكن من قلب تأخره بنتيجة هدف لصفر إلى فوز بهدفين لهدف، ضامنا المركز الثاني خلف المنتخب المغربي ب4 نقاط. 
 
نهائي قبل الأوان في أول دور خروج المغلوب
 
ورغم تحقيقه العلامة الكاملة في المجموعة الأولى وتصدرها بثلاثة انتصارات، سيصطدم المنتخب الكاميروني في الربع النهائي بمنتخب البلاك ستارز، في قمة نارية وصفت بالنهائي قبل الأوان، خصوصا وأن المنتخب الغاني الذي كان ينافس المغرب على صدارة المجموعة الثالثة، تأهل كأفضل ثالث بذات المجموعة، ليكسر الكبار أحدهم الٱخر بدور الثمانية من منافسات كأس إفريقيا للشباب، ما سيخدم مصلحة المنتخب المغربي إن اجتاز عتبة نسور قرطاج بذات الدور. 
 
محتضن البطولة خارج المنافسة
 
وقد ودع المنتخب الموريتاني البطولة من الباب الضيق بعدما حجزت غانا البطاقة الثانية كأفضل ثالث إثر تعثرها أمام المنتخب الغامبي، بعد أن كانت جماهير المرابطون تمني النفس في تأهل منتخبها كأفضل ثالث، بعد أن يتفوق كل من منتخب غانا والمغرب على منافسيه، إلا أن المنتخب الغامبي عرف من أين تأكل كتف الأبطال، حارما موريتانيا المضيف للبطولة من الإستمرار في المغامرة الإفريقية

 
Hicham Draidi