Quantcast
2023 ماي 20 - تم تعديله في [التاريخ]

جامعة محمد الأول بوجدة تحتفي بالطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية


العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

احتضنت قاعة الندوات بكلية الطب والصيدلة بوجدة حفلا نظمته رئاسة جامعة محمد الأول والذي تميز بتوزيع الجوائز على الفائزات والفائزين في المسابقات الثقافية التي نظمتها رئاسة الجامعة بمناسبة ذكرى مرور 20 سنة على الخطاب الملكي السامي بوجدة وذلك يوم الجمعة 19 ماي 2023.
 
وفي كلمته الافتتاحية، قال رئيس جامعة محمد الأول الأستاذ ياسين زغلول، إن هذه المسابقة جاءت في سياق تاريخي لجهة الشرق ولجامعة وجدة. مضيفا أن المنطقة شهدت عدة مشاريع بعد خطاب 18 مارس 2003, وذكر منها كلية الطب بوجدة والمستشفى الجامعي والطريق السيار وميناء الناظور ومؤسسات أصبحت تقدم خدمات كبيرة للمواطن وللأساتذة والطلبة.
 
وأشار الأستاذ ياسين زغلول إلى أن الجامعة تلعب دور "قاطرة التنمية"، وأنها شهدت تطورا كبيرا خلال 20 سنة، حيث توسعت هياكلها وبنياتها ومرافقها من 4 كليات إلى 11 مؤسسة في الوقت الراهن، ويتابع الدراسة بها 84 ألف طالب (ة). واعتبر هذا العدد الكبير من الطلبة لديهم هوايات وإبداعات مختلفة في الشعر، القصة، الشطرنج، الرسم، الخط العربي... مضيفا أن جامعة محمد الأول بوجدة تقيم هذه المسابقات لتشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار. ولتمثيل الجامعة والجهة الشرقية في الملتقيات الوطنية والدولية.

وأكد الأستاذ زغلول في كلمته أن الجامعة تخصص جوائز قيمة للفائزين، وتتكفل بمصاريف سفر أي طالبة أو طالب يشارك في أي مسابقة داخل أو خارج الوطن. منوها في الأخير باللجنة التي أشرفت على المسابقة الثقافية والتي يتكون معظمها من أساتذة كلية الآداب بوجدة.
 
وتخلل الحفل أغنية وطنية من تقديم الطالبة حسناء غيشي، وعرض شريط فيديو لأهم الإنجازات بجهة الشرق بعد الخطاب الملكي السامي. ثم عرض صور بانورامية لمدينة وجدة، وأغنية وطنية أدتها الطالبة حفصة حجام. بالإضافة إلى تقديم عرض فيديو عن متحف مدينة الدريوش من إنجاز الطالبتين: سكيلة السكاك وابتسام احساين. كما أطرب الطالب عبد اللطيف البورزرازي الحضور بـ معزوفة على آلة القيثار، وقدم الطالب يونسف عبدلاوي (سكيتش ساخر).
 
وتمثلت الجوائز المقدمة في: -مسابقة التصوير الصحفي لكل من الطلبة كمال عيسى وأسامة زروقي وهاجر لعريبي
 
- مسابقة الروبورتاج : يوسف عيد الاوى وحفصة حجام وعمر بسلام
- مسابقة التراث وتكشيف المتاحف لكل من: هاجر تاج الدين وسكنية السكاك وابتسام احساین
- مسابقة المقال الصحفي: محمد بوغريبة وأحمد ثابت وزوجال بلقاسم
- مسابقة الخط العربي: يوسف بن الطيب وحفصة الماموني ويوسف بن صافي
- مسابقة الرسم: أشرف مومني ورشيد لقصيري وشيماء عمراوي. 
- مسابقة القصة القصيرة: أسماء عبد الحق وغنام حكيمة وكرماط زهيرة
- مسابقة الشعر: لبنى حنين والعزوزي نجيب ومسعودي محمد
- مسابقة الشطرنج: الطالب نور الدين فقيهي وأيوب مصطفاوي والطالبة شيماء قاصا.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار