Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







جهة العيون - الساقية الحمراء تفوز بجائزة «الجهة الأورو-متوسطية للرياضة 2021»



تسلمت جهة العيون-الساقية الحمراء، أمس الجمعة بلشبونة، جائزة “الجهة الأورو-متوسطية للرياضة 2021”.





 

وخلال مراسم افتراضية نظمت من طرف فيدرالية العواصم الأوروبية والمدن الرياضية، تم منح هذا الاستحقاق للجهة اعترافا بجهود المملكة في تنمية الأقاليم الجنوبية، لاسيما في مجال النهوض بالرياضة.
 

كما تشكل الجائزة إشارة تشجيع للسلطات المحلية، والمؤسسات اللامركزية، ومجموع الفاعلين في المجال الرياضي من أجل جعل الجهة وجهة مفضلة لممارسة الرياضة رفيعة المستوى واحتضان تظاهرات دولية وازنة.
 

وجرت المراسم الافتراضية للإعلان عن الجائزة بمشاركة رئيس جهة العيون-الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، وشخصيات أوروبية، ورئيس فيدرالية العواصم الأوروبية والمدن الرياضية، جيان فرانشيسكو لوباتيلي، والكاتب العام لهذه الفيدرالية، هوغو أولونسو، وممثلي المدن الأوروبية والمتوسطية المشاركة.
 

وفي كلمة بهذه المناسبة، أعرب رئيس جهة العيون-الساقية الحمراء عن بالغ اعتزازه بتسلم هذا الاستحقاق الذي يشكل اعترافا بالجهود المبذولة من طرف المملكة في تنمية مجموع الأقاليم الجنوبية.
 

وقال ولد الرشيد أن “الأمر يتعلق بتتويج يشرف إفريقيا، بلدي وساكنة جهتي”، مسجلا أن سكان الجهة، لاسيما الأجيال الشابة يقدرون هذه البادرة المشرفة التي ستفتح في وجههم آفاقا واعدة للمستقبل.
 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، سلط عبد الرحمان التامك، مستشار ببعثة المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، الذي أشرف على تنسيق مشاركة جهة العيون-الساقية الحمراء في هذه الجائزة، الضوء على الحمولة الرمزية لهذا الاستحقاق، مذكرا أنه بعد تتويج مدينة الداخلة السنة الماضية كمدينة أورو-متوسطية للرياضة، ها هي اليوم المنطقة بكاملها تحظى بالتكريم.
 

وقال إن هذه الجهة، تشارك بشكل نشط في النهوض بالرياضة كما عرفت استثمارات مهمة في هذا القطاع.
 

وظفرت جهة العيون-الساقية الحمراء بجائزة “الجهة الأورو-متوسطية للرياضة 2021″، بعد تقييم ترشيحها الذي نظم في 24 نونبر الماضي.

وسيجري التسليم الرسمي للجائزة خلال حفل سيقام في الربع الأول من العام 2021 بالبرلمان الأوروبي في بروكسيل.
 

العلم الإلكترونية: متابعة

Hakima Louardi