Quantcast
Menu

حرائق ضخمة مريبة في «أستراليا»



سيطر رجال الإطفاء في ولاية أستراليا الغربية على 6 حرائق بجنوب غرب الولاية، مرجحين أن "إشعالها تم عمدا، في الوقت الذي ساعدت الأمطار بوقف حريق استمر أسبوعا ودمر86 منزلا في تلال بيرث".






وقالت إدارة خدمات الإطفاء والطوارئ بالولاية الأسترالية إن جميع الحرائق المريبة، التي يجري التحقيق بشأنها الآن، بدأت في نفس الوقت تقريبا، مساء السبت، وكانت قريبة من بعضها البعض.

وساعد هطول الأمطار الغزيرة في مطلع الأسبوع على احتواء تلك الحرائق وسمح لرجال الإطفاء بالسيطرة على حريق مدمر أتى على مساحة من الأرض تبلغ 27181 فدانا.

واضطر الآلاف للفرار من منازلهم الأسبوع الماضي في بيرث، مما عقد عزلا عاما فُرض يوم الاثنين ولمدة خمسة أيام على عاصمة الولاية، بعد اكتشاف أستراليا الغربية أول إصابة بفيروس كورونا منذ عشرة أشهر.

وذكرت وسائل الإعلام، أن "هطول الأمطار في مطلع الأسبوع هو الأول من نوعه منذ شهر في بعض المناطق التي شهدت حرائق، مما سمح للناس بالحصول على تصاريح للعودة إلى منازلهم ومعرفة حجم الأضرار".
 

حرائق ضخمة مريبة في ولاية أستراليا الغربية

من جهته قال مكتب الأرصاد الجوية إن "من المتوقع استمرار الأمطار اليوم الأحد، وكانت تلك الأمطار قد تسببت في فيضانات غزيرة في مناطق من الولاية".

وعلى الرغم من أن حرائق الغابات معتادة في أستراليا، فقد أعادت حرائق الأسبوع الماضي إلى الأذهان ذكريات الحرائق التي اجتاحت شرق أستراليا وجنوبها وغربها العام الماضي ودمرت أكثر من 31 مليون فدان، أي ما يعادل مساحة اليونان تقريباً.

وأتت الحرائق على ما يربو على ثلاثة آلاف منزل، ولقي خلالها 33 شخصاً حتفهم.
 
العلم الإلكترونية - روسيا اليوم
الاثنين 8 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين