Quantcast

2021 غشت 8 - تم تعديله في [التاريخ]

حزب الاستقلال بإقليم العرائش يتصدر استحقاق 6 غشت

استقلاليون يعتبرون: الفوز بالمركز الأول في انتخابات الغرف المهنية بإقليم العرائش مدخل إيجابي لخوض الاستحقاقات القادمة


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

تمكن مرشحو حزب الاستقلال للغرف المهنية من احتلال الرتبة الأولى على صعيد إقليم العرائش من خلال استحقاق الجمعة 6 غشت 2021.
وهكذا استطاع حزب الاستقلال من الظفر بتسعة ( 9 ) مقاعد مكنته من تقدم الأطياف السياسية على صعيد الإقليم .
 
ولأول مرة تمكن الحزب من انتزاع ثلاثة مقاعد بقطاع الصيد البحري ( منها 2 من 4 بالصيد التقليدي ) .
 
وتمكن حزب الاستقلال بغرف الفلاحة من الفوز بأربعة مقاعد بكل من بني عروس عياشة ، بني كرفط زعرورة ، زوادة ، الساحل .
 
واستطاع حزب الاستقلال من الظفر بمقعدين آخرين على صعيد الإقليم ، الأول في قطاع الصناعة التقليدية ، والثاني بقطاع التجارة.
 
هذه المحصلة قادت حزب الاستقلال لاحتلال الرتبة الأولى إقليميا بتسع مقاعد ، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بسبعة مقاعد ثم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بستة مقاعد.

وقد اعتبر المتتبعون ما حصل عليه حزب الاستقلال قفزة نوعية أمام تراجع حزب التجمع الوطني للأحرار بالنظر لتغطيته للدوائر الانتخابية ، إلى جانب ما يمكن اعتباره " انتفاضة " بالنسبة لحزب الاتحاد الاشتراكي ، وانتكاسة لحزب العدالة والتنمية.
 
وارتباطا بنتائج غرف التجارة والصناعة والخدمات على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة فقد احتل حزب الاستقلال الصف الثاني بالنسبة للهيئات السياسية حيث جاءت النتائج على الشكل التالي: اللامنتمون: 28 مقعد ، حزب التجمع الوطني للأحرار: 23 مقعد ، حزب الاستقلال: 14 مقعد ، حزب الأصالة والمعاصرة: 12 مقعد ، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية: 08 مقاعد ، 
 
حزب العدالة والتنمية: 4 ، حزب الاتحاد الدستوري: 4 مقاعد ، حزب الحركة الشعبية: 4 مقاعد .
 
وعلى ضوء هذه النتائج أقامت مفتشية حزب الاستقلال بإقليم العرائش مساء السبت 7 غشت 2021 حفلا على شرف الإخوة الفائزين في هذا الاستحقاق المهني ، بحيث تقدم الأخ حسن عامر مفتش الحزب بالاقليم بكلمة شكر من خلالها كافة المناضلين والمناضلات على ما قدموه من تضحيات جسام ، في مجابهة لوبيات الفساد والإفساد ، والتزامهم بأخلاق الحزب وتوجيهات الأخ الأمين العام ، مع حثهم على المواصلة بنفس النفس حتى تحقيق الغايات..
 
ولم ينكر المتدخلون شراسة المعركة التي خاضها المناضلون بإخلاص وأمانة والتي مكنتهم من اقتحام مقاعد لأول مرة بفضل دينامية داخلية يجب أن تستمر وتتعزز بوضع الثقة في الكفاءات بمد جسور التواصل أملا في التغيير لتحقيق الشعار الذي اختاره الأخ الأمين العام للحزب للحملة الانتخابية القادمة : " الإنصاف الآن " .
 
ولم يخف المتدخلون ارتياحهم من تحقيق هذه النتائج التي يمكن اعتبارها مدخلا محفزا إيجابيا لخوض الاستحقاقات الجماعية والتشريعية بإقليم العرائش .
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار