Quantcast
2023 غشت 11 - تم تعديله في [التاريخ]

حزب الاستقلال يطلق منصة "استشارات مواطِنة" لمواكبة قضايا الأسرة


العلم الإلكترونية - الرباط

أعلن السيد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن إطلاق منصة "استشارات مواطِنة" موجهة إلى مناضلات ومناضلي الحزب حول قضايا الأسرة المغربية "باعتبارها محور البنية الاجتماعية".

وأوضح بلاغ للحزب، صدر اليوم الجمعة أن هذه الاستشارات جاءت باعتبار ما تكتسيه الأسرة من أهمية خاصة في المجتمع المغربي، ويتجلى دورها كمؤسسة أساسية في المنظومة المجتمعية من خلال الوظائف المتعددة التي تؤديها.

وأبرز المصدر ذاته، أن البنية الأسرية المغربية تشهد تحولا مطردا في أنساقها وعلاقاتها، مستندة على خصوصياتها التاريخية المتوارثة، إضافة إلى التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتعاقبة.

وقال الأستاذ بركة بهذه المناسبة، إن حزبه عمد أمام هذه التغيرات، إلى استشارات مختلف مناضلاته ومناضليه حول صيرورة الأسرة المغربية، مضيفا أنه سيتم الاعتماد على نتائجها في بلورة التقديرات التي تقتضيها عملية الإصلاح والتطور في ضوء المرجعية الاستقلالية.

وأكد الأمين العام للحزب، أن هذه الاستشارة ستتم من خلال إطلاق منصة رقمية تفاعلية في هذا الصدد، تضم أربع استبيانات وهي الأسرة، المرأة، الأطفال، والمسنون، حيث ستكون مصادر هذه الاستبيانات مجهولة تمامًا.

وأشار السيد بركة، إلى أن التحولات التي عرفتها مكونات الاسرة المختلفة، تفرض تجديد المقاربات لتتبع آفاق تطور المؤسسة الأسرية وضمان حقوق جميع مكوناتها.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار