Menu

حصيلة فيروس كورونا بالمغرب ليوم الأحد 27 دجنبر 2020



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأحد 27 دجنبر، عن تسجيل 1517 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 432079 خلال الـ24 ساعة الماضية.





 

وكشفت الوزارة، عن تسجيل 1965 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 398060 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد، بنسبة تعافي 91.5 في المائة أكثر بكثير من المعدل العالمي، وهو مؤشر إيجابي.
 
ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 7240 بعد تسجيل 36 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة، بنسبة إماتة تناهز 1.7 في المائة.

ويرقد في أقسام الإنعاش بمختلف مستشفيات المغرب نحو 1232 حالة حرجة.

وتتوزع الإصابات الجديدة على الشكل التالي:

جهة الدار البيضاء سطات + 499

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 264

جهة سوس ماسة + 219

جهة الرباط سلا القنيطرة + 209

جهة مراكش أسفي + 110

جهة فاس مكناس + 73

جهة الشرق + 51

جهة درعة تافيلالت+ 41

جهة بني ملال خنيفرة + 21

جهة كلميم واد نون+ 18

جهة الداخلة واد الذهب + 7

جهة العيون الساقية الحمراء + 5
 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاحد 27 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين