Menu

حصيلة كورونا بالمغرب ليوم الخميس 17 دجنبر 2020



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس 17 دجنبر، عن تسجيل 2776 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 412393 خلال الـ24 ساعة الماضية.






وكشفت الوزارة، عن تسجيل 3163 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 369998 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد، بنسبة تعافي 90.3 في المائة أكثر بكثير من المعدل العالمي، وهو مؤشر إيجابي.

ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 
6804 بعد تسجيل 55 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة، بنسبة إماتة تناهز 1.7 في المائة.
 
وبلغ عدد الحالات التي ترقد في وضعية صحية حرجة 1096 حالة، 97 حالة منها ترقد تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، 725 حالة منها ترقد تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي منها 132 حالات سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
 
العلم الإلكترونية: متابعة

 
الخميس 17 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين