Quantcast
2023 أبريل 24 - تم تعديله في [التاريخ]

حقيقة هروب الرئيس المعزول عمر البشير من السجن

بعد الأنباء التي تواترت يوم أمس الأحد 23 أبريل، نقلاً عن مواقع سودانية، عن هروب عشرات السجناء من سجن "كوبر" شمالي الخرطوم، وبينهم الرئيس المعزول عمر البشير وقادة النظام السابق، جاء مراسل "RT" من عين المكان ليفند ما قيل.



حيث نقل المراسل عن مصادر مطلعة أن"البشير" يتلقى الرعاية الطبية حاليا بأحد مستشفيات العاصمة الخرطوم.

ولفت ذات المراسل إلى التحقق من وجود البشير تحت الرعاية الطبية في أعقاب تداول أنباء كثيفة عن فرار العشرات من السجناء من ذات السجن الذي يُحتجز فيه ورموز دولته.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أفادت مواقع سودانية بفرار عدد كبير من المساجين من سجن كوبر شمالي الخرطوم، فيما تضاربت الأنباء بشأن هروب الرئيس المعزول عمر البشير وقادة النظام السابق.

وأكدت المصادر نفسها أن الهجوم المتكرر والاشتباكات حول سجن "كوبر" أدى إلى إطلاق سراح العديد من السجناء مشيرة إلى أن السجناء السياسيين ما زالوا قيد الاحتجاز. 

تجدر الإشارة إلى أن سجن "الهدى" أيضا شهد هروب النزلاء منه بعد اقتحامه.

هذا وقد شهدت سجون أخرى حوادث مشابهة من هجمات وفرار معتقلين خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات الدعم السريع والجيش منذ الأسبوع الماضي، ومنها فرار عدد من نزلاء سجن "سوبا" جنوب العاصمة، بعد إطلاقهم من قبل قوات الدعم السريع.

وحسب مواقع سودانية، شهد يوم الثلاثاء الماضي هجوما لقوة من الدعم السريع على سجن "كوبر" من الناحية التي يتم احتجاز قادة النظام السابق فيها.

وكشفت مصادر مطّلعة أن الهجوم الذي تم بعدة سيارات "تاتشر" استهدف خطف قادة النظام السابق من السجن، لكن قوة الحماية المرابطة تمكنت من صده، وتولت قيادة الجيش تعزيز الحراسة على السجن تحسباً لهجمات أخرى على السجن الواقع في محلية الخرطوم بحري. 

حري بالذكر أن ماذا يحدث في السودان الآن، جاء بعد خلافات سياسية وتوترات على مدى الأسابيع والأشهر الماضية بلغت ذروتها بداية الشهر الجاري، انفجر الوضع في السودان السبت 15 أبريل، واستفاق السودانيون والعالم على مواجهات مسلحة عنيفة بين قوات الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو. 

العلم الإلكترونية

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار