الرئيسية / slider / حكومة الشباب الموازية تقدم مقترحاتها لإخراج المغرب من الأزمة

حكومة الشباب الموازية تقدم مقترحاتها لإخراج المغرب من الأزمة

آخر تحديث :2019-08-27 15:46:15

حكومة الشباب الموازية تقدم مقترحاتها لإخراج المغرب من الأزمة

حكومة الشباب الموازية تقدم مقترحاتها لإخراج المغرب من الأزمة
حكومة الشباب الموازية

 

  • مهدي خوميد

 

نظمت حكومة الشباب الموازية يوم السبت 03 غشت 2019، ندوة صحفية  بالرباط، لتقديم حصيلتها خلال هذه السنة، ووضع مجموعة من المقترحات للخروج من الأزمة التي يعاني منها المغرب على عدة أصعدة والعمل على بدائل جدية للنهوض بقطاع الشباب في المغرب، حيث إن حكومة الشباب التي أطلقها منتدى الشباب المغربي بهدف منح المجتمع المدني، وبالتحديد فئة الشباب صلاحيات تهم إعداد السياسات العمومية وتقديم بدائل عملية قابلة للتحقيق، فضلا على مراقبة العمل والأداء الحكوميين، وفق منهجية ومعايير معينة. وانطلقت الندوة بكلمة إسماعيل الحمراوي، رئيس حكومة الشباب الموازية، الذي شكر بقية أعضاء حكومته على المجهودات المبذولة بهدف النهوض بهذه الحكومة الشبابية، ثم تطرق للحصيلة السنوية، وما ميزها من أنشطة هدفت لتمكين الشباب من المساهمة إلى جانب الهيئات الاستشارية والتشريعية في جعل هذه الفئة قوة مساهمة في التغيير الإيجابي للبلاد.

 

 كما ذكر الحمراوي، أن هدف حكومته لأسمى هو النهوض بقطاع الشباب، باعتباره جزءا لا يتجزأ من المجتمع المدني المغربي، إذ يتكلف كل شاب بتتبع سياسة وزير في قطاع معين والعمل على تنسيق اجتماعات دورية معه.

 

بعد ذلك قام رئيس حكومة الشباب الموازية بجرد المقترحات الحكومية التي بلغ عددها عشرين مقترحا بهدف النهوض بمجموعة من المجالات، فسياسيا تم تقديم دعوة للأحزاب  لإحداث حكومات موازية، كما تمت المطالبة بتخفيض النصاب القانوني المتعلق بالملتمسات والعرائض من خلال تخفيض شروطها التعجيزية، أما اقتصاديا فقد ركزت هذه الحكومة الشبابية على أهمية إحداث مساهمة في اقتصاد المعرفة، إضافة إلى إنشاء آلية وطنية لاقتراح سعر مرجعي للمحروقات وتسريع سياسة التحول الطاقي. كما دعت هذه المقترحات إلى حتمية ترسيخ صورة الشباب داخل المجتمع من خلال إنشاء قناة وطنية خاصة بالشباب، و إخراج قانون إطار الشباب.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»   العلم الإلكترونية – CNN   كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *