Quantcast

2024 فبراير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

حملة "مناصرة" من أجل تغيير واقع فتيات العالم القروي

دورة تدريب الأطفال على تقنيات الترافع والمناصرة لتمدرس الفتيات في العالم القروي


حملة "مناصرة" من أجل تغيير واقع فتيات العالم القروي
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

انطلقت دورة تدريب الأطفال على تقنيات الترافع والمناصرة لعام 2024 من مدينة القصر الكبير، وتحديداً من الثانوية الإعدادية طارق بن زياد. وقد نظمت الدورة يومي الخميس والجمعة 8 و9 فبراير الحالي بالتعاون بين مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، ومكتب منظمة اليونسيف بالمغرب.
 
تم تأطير الدورة من قبل مدير الإقليم ومساعديه، بالإضافة إلى خبير في التواصل والترافع من مكتب اليونسيف بالرباط. استهدفت هذه الدورة أطفال العالم القروي وأساتذتهم المنخرطين في مشروع يهدف إلى تمدرس الفتيات ومحاربة الهدر المدرسي.
 
تمحورت أعمال الدورة حول تمكين المشاركين من وضع خطط عمل لتعزيز وتطوير المكتسبات، وتأهيل فرق المرافعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسات المشاركة في المشروع. كما تم تعزيز قدراتهم التواصلية مع المتدخلين على مستوى الحكومة والمجتمع المدني.
 

تم تسليط الضوء على أهمية وضع جدول زمني للقاءات مع المسؤولين وصناع القرار، بالإضافة إلى صياغة الأهداف المرحلية لتحسين مخرجات المشروع.
 
هذا المشروع التربوي والاجتماعي الهام يسعى إلى دمج اجتماعي للمراهقين والشباب في وضعيات هشة، من خلال تعزيز آليات التفتح والمواطنة، وتحقيق إلزامية التعليم، وتعزيز الجودة التعليمية بهدف الحد من الهدر المدرسي.
 
المنظمون يأملون أن تكون هذه الحملة منصة لفت الانتباه إلى الاهتمامات المحلية وتحديد الحلول الإيجابية لتحقيق التغيير. 
 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار