Quantcast

2023 فبراير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

دورة تكوينية حول المستجدات الضريبية في قانون المالية لسنة 2023"

عدول مدينة القصر الكبير يستفيدون من دورة تكوينية حول مستجدات قانون المالية الجديد في إطار سلسلة التكوينات التي تقودها الهيئة الوطنية للعدول


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

نظم المجلس الجهوي للعدول باستئنافية طنجة التابع للهيئة الوطنية للعدول، دورة تكوينية لفائدة السادة العـدول التابعين لدائرة المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير ، وذلك مساء الجمعة 24 فبراير 2023 بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني.
 
وتعتبر هذه الدورة الثانية من نوعها التي تعقد على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة في إطـار مواكبة المستجدات القانونية عبر التكوين والتكوين المستمر التي أطلقها المجلس الجهوي للعدول باستئنافية طنجة .
 
تمحور موضوع الدورة التكوينية التي حضرها الأساتذة العدول التابعين لنفوذ المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير حول "المستجدات الضريبية في قانون المالية لسنة2023".
 
وأطر هذه الدورة صادق كنفاوي مفتش إقليمي للضرائب سابقا ، ومستشار في المحاسبة والضرائب حيث تطرق إلى سياقات المستجدات الضريبية في قانون المالية لهذه السنة وما واكبها من نقاش ، مع إشارته لما جاء به من إيجابيات لفائدة مهنة السادة العدول . 
 
وفي تصريح له عقب هذا اللقاء التكويني صرح صادق كنفاوي بأنه مسرور لتواجده بين السادة عدول مدينة القصر الكبير ، في إطار سلسلة تكوينات التي يقودها المجلس الجهوي للعدول بإستئنافية طنجة .
 
وعن المحاور التي خصها بالتفسير والمناقشة،  أضاف كنفاوي بأنها المقتضيات الجبائية التي جاء بها القانون الجديد الذي أعفى معاملات السادة العدول من الضريبة على القيمة المضافة ، ومعدلاتها التي انتقلت من 10 في المائة إلى 20 في المائة ، ومفهوم مجموع الدخل ، والمعدلات المبرئة ، و تعريف السكن الرئيسي ، والشركة التي يغلب عليها الطابع العقاري ، والدخل العقاري ، وما يتوجب على العدول الذين يمسكون المحاسبة. 
 
وعبر المتحدث عن ارتياحه للجو الذي ساد خلال هذه الدورة التكوينية والذي أبان عن استعداد ذهني وفكري للمستفيدين من الدورة التكوينية

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار