Quantcast
2023 يوليوز 20 - تم تعديله في [التاريخ]

دورة تكوينية في موضوع "تدبير المناصب المالية ومباريات التوظيف"

جامعة محمد الأول بوجدة تحتضن دورة تكوينية من تأطير مديرية الموارد البشرية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار


العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

أشرف أطر مديرية الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الإثنين 17 يوليوز الجاري، على تأطير دورة تكوينية لفائدة الكتاب العامين ورؤساء الأقسام والمصالح المختصة بتدبير الموارد البشرية بالرئاسة والكليات والمؤسسات التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة.
 
وقدم كل من رجاء كمون، رئيسة قسم تدبير الأساتذة الباحثين بالوزارة وحميد غنمات رئيس مصلحة التدبير التوقعي والتوظيف والمباريات، مرفوقين بأطر الموارد البشرية: بشرى الكاضي وإلهام بلاوشو إطارين بمصلحة التوظيف ومباريات الأساتذة الباحثين، عروضا مفصلة حول "تدبير المناصب المالية" و"مباريات توظيف الأطر الإدارية والتقنية والأساتذة الباحثين" في إطار "تعزيز وتطوير القدرات في تدبير الموارد البشرية بالجامعات ومؤسساتها" خاصة في مجال التوظيفات والمباريات. 
 
إذ تم في إطار " تحسين التأطير البيداغوجي والإداري" منح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار 2349 منصبا ماليا برسم سنة 2023، وهي سابقة في تاريخ الوزارة، تستوجب تكثيف الجهود والتعاون في إطار المقاربة التشاركية من أجل الاستغلال الأمثل لهذه المناصب المالية الموزعة على الجامعات المغربية".
 
وعلى أساس ما سبق جاء هذا اللقاء التواصلي بالأطر الإدارية بجامعة محمد الأول بوجدة بهدف "تجويد تدبير الموارد البشرية وتأهيل الرأسمال البشري" انطلاقا من مرجعيات "المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في أفق سنة 2030". باعتبار أن هذه الجولة التي يقوم بها أطر مديرية الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي في ما يتعلق بتدبير المباريات و التوظيفات، عبر الجامعات المغربية، هي بمثابة "توحيد الرؤى والمفاهيم المتعلقة بتدبير الموارد البشرية والمساطر القانونية المتعلقة بالمباريات والتوظيفات".  
 
كما أنه سيعقب هذا اللقاء مستقبلا لقاءات تكوينية أخرى تتناول مجالات أخرى تتعلق بتدبير الموارد البشرية من قبيل الترقيات والحركيات وعملية الاستيداع إلخ.. . 
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار