أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / دور ثمن نهائي كأس العرش موسم 2018_2019.. أندية القسم الأول تبحث لها عن موطئ قدم في دور الربع وفرق الهواة قادرة على خلق المفاجأة

دور ثمن نهائي كأس العرش موسم 2018_2019.. أندية القسم الأول تبحث لها عن موطئ قدم في دور الربع وفرق الهواة قادرة على خلق المفاجأة

آخر تحديث :2019-09-24 17:13:29

دور ثمن نهائي كأس العرش موسم 2018_2019

أندية القسم الأول تبحث لها عن موطئ قدم في دور الربع وفرق الهواة قادرة على خلق المفاجأة

دور ثمن نهائي كأس العرش موسم 2018_2019.. أندية القسم الأول تبحث لها عن موطئ قدم في دور الربع وفرق الهواة قادرة على خلق المفاجأة
منافسات كأس العرش موسم 2018_2019

 

  • العلم: عبد الالاه شهبون

 

تتواصل يوم غدٍ الأربعاء منافسات كأس العرش موسم 2018_2019 بإجراء دور الثمن الذي ينذر بلقاءات حاسمة تجمع بين أندية القسم الأول والثاني وفرق الهواة، طالما أن نتائج المباريات ستسفر عن هوية المتأهلين لدور الربع.

 

ولعل أبرز هذه المواجهات تلك التي ستدور رحاها بالملعب سانية الرمل بتطوان بين المغرب التطواني والراسينغ البيضاوي، حيث كل طرف يسعى الى حجز بطاقة العبور الى الدور المقبل، ففريق الحمامة البيضاء الذي أزاح من طريقه شباب المحمدية بالانتصار عليه بهدف وحيد في الدور ال 32، مصر على تكرار نفس السيناريو ضد الفريق البيضاوي، سيما أنه سيلعب على أرضه وأمام جمهوره، عامل سيساعد لاعبيه على الظهور بوجه مشرف لكسب الرهان.

 

الراسينغ البيضاوي المتأهل على حساب رجاء بني ملال الصاعد حديثا الى البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، سيحاول الدفاع عن حظوظه في معانقة الدور الموالي، مما يوحي بنزال غاية في الندية والاثارة بين فريقين بهدف واحد.

 

مباراة ثانية لا تخلو من أهمية ستجمع بين فريق نهضة الزمامرة الذي حقق الصعود الى قسم الكبار، وشباب أطلس خنيفرة الممارس ضمن القسم الثاني، جميع القراءات ترجح كفة الفريق المحلي المتأهل بالضربات الترجيحية على نهضة بركان على اعتبار عامل الاستقبال، لكن الضيوف الذين أطاحوا بالعملاق الرجاء البيضاوي غير مستعدين لتلقي الهزيمة خارج الديار، عامل سيحفزهم لخوض المباراة برغبة أكيدة في حصد التأهيل من قلب الملعب البلدي بخنيفرة، لتأكيد الذات في هذه الكأس الفضية، ولم لا الذهاب بعيدا في مسارها وبالتالي الصراع على اللقب.

 

بينما فريق سريع وادي زم الذي عبر الى الدور الثمن عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه على شباب قصبة تادلة بثلاثية نظيفة، يستقبل ضيفه النادي السالمي المنتصر بدوره على النسمة السطاتية أحد أندية الهواة، المباراة تبدو كفتها مائلة لفائدة السريع بحكم توفره على لاعبين متمرسين قادرين على الوصول الى شباك الخصم في أية لحظة، لأن أشبال المدرب حسن بنعبيشة يتطلعون للبصم على نتائج إيجابية في كاس العرش تقودهم الى أبعد حد في هذه المسابقة، لكن حذار الفريق الزائر صاحب البداية الموفقة على مستوى البطولة الاحترافية لأندية القسم الثاني بتغلبه على المغرب الفاسي قادر على خلق المفاجأة في مباراة اليوم، مما يؤشر على مواجهة صعبة للطرفين، كما أن نتيجتها لا تقبل أنصاف الحلول.

 

وعلمت “العلم” أن فريق سريع وادي زم سيستعيد خلال مباراة اليوم خدمات لاعبه هشام العروي بعدما أصبح جاهزا لخوض المباريات الرسمية، ويراهن عليه المدرب بنعبيشة في خط الهجوم لهز شباك الفريق الخصم. في حين يغيب عن المباراة اللاعبين المفضل وايت علا بداعي الإصابة.

 

فريق اتحاد تواركة الوافد الجديد على البطولة الوطنية القسم الممتاز ينتظر ضيفا صعب المراس اسمه الاتحاد الزموري للخميسات ، وكله أمل في اقتناص التأهل للدور المقبل، خصوصا أن معنويات لاعبيه مازالت مرتفعة بعد الفوز على وداد فاس في الدور ال 32 من كاس العرش، كما أنه يطمح للذهاب بعيدا في هذه المسابقة، ولن يتأتى له ذلك الا بتجاوز عقبة خصمه، عامل الاستقبال سيكون له دور كبيرة بالنسبة للفريق المضيف، غير أن الاتحاد الزموري الذي تمكن من إزاحة الاتحاد الإسلامي الوجدي من طريقه يسعى الى العودة ببطاقة المرور الى الدور الموالي من أمام اتحاد تواركة.

 

إذن هي مواجهة بين فريقين من بطولتين مختلفتين، فهل يستطيع الاتحاد التوركي كبح جماح خصمه، أم أن الأخير سيقلب الطاولة على أبناء تواركة بعقر الدار والعودة بالتأهيل.

 

أما فريق أولمبيك الدشيرة الذي أقصى أولمبيك خريبكة من هذه الكأس، سيكون وجها لوجه مع الاتحاد البيضاوي بملعب الأخير، في لقاء لن يكون سهلا بالنسبة للطرفين، على اعتبار أنه سيفرز هوية الفريق الذي سيمر الى الدور الموالي.

 

الفريق البيضاوي المتأهل على حساب الكوكب المراكشي بعد الفوز عليه بثلاثية مدوية سيدخل المباراة تحت شعار لا بديل عن تحقيق نتيجة إيجابية تقوده الى دور الربع، لأن أي تعثر مفاجئ قد يبخر أحلامه في الوصول الى الهدف، والأكيد أن الحضور الجماهيري للاتحاد سيشكل حافزا معنويا للاعبين لتقديم عرض يليق بفريقهم، رغم أن الامتحان لا يبدو هينا، طالما أن نفس الرغبة تحذو الأولمبيك.

* الأربعاء 25شتنبر 2019:

الاتحاد البيضاوي – أولمبيك الدشيرة (الساعة :16,00)
اتحاد تواركة – اتحاد الخمسات (الساعة: 16,00)
شباب أطلس خنيفرة – نهضة الزمامرة (الساعة: 17,00)
سريع وادي زم – الشباب الرياضي السالمي (الساعة: 17,00)
المغرب التطواني- الراسينغ البيضاوي (الساعة: 19,00)

* الجمعة 27 شتنبر 2019:

اتحاد طنجة – الفتح الرباطي (الساعة: 20,00)

* الأربعاء 2 أكتوبر 2019:

حسنية أكادير – الجمعية السلاوية (الساعة: 18,00)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

قيس سعيد يجدد نصرته لأم القضايا في أول كلمة له عقب إعلان فوزه في الإنتخابات الرئاسية التونسي

قيس سعيد يجدد نصرته لأم القضايا في أول كلمة له عقب إعلان فوزه في الإنتخابات الرئاسية التونسية

قيس سعيد يجدد نصرته لأم القضايا في أول كلمة له عقب إعلان فوزه في الإنتخابات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *