Quantcast
2023 سبتمبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

زلزال المغرب.. مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء يوضح


* العلم الإلكترونية: حكيمة الوردي
طمئن السيد "ناصر جبور" مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، جموع المواطنات والمواطنين، بعد مرور أزيد من ساعة ونصف على آخر هزة، وكشف أنه تم تسجيل هزات ارتدادية ببؤرة الزلزال، بإقليم الحوز، لكن بدرجات ضعيفة جدا وغير محسوسة لدى المواطنين.

وأكد مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن عدة هزات أرضية سجلت على مستوى جهة مراكش، وتسببت في خسائر مادية وانهيار بنايات وعدد من المنازل بمدينة مراكش.

وأضاف "جبور" في تصريح له، أنه لم تعد هنالك أي إمكانية لحصول ضربات أخرى على المدى القريب، وأن هزات ارتدادية من الممكن أن تعود بعد يومين أو حتى أسبوع، لكن لن يتم الإحساس بها سوى على قطر ثلاثين إلى أربعين كيلومترا من مركز الزلزال.  

وللإشارة، فقد أفاد المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز مساء أمس الجمعة.

وفي بلاغ له أوضح المعهد، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف ذات المصدر، أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

جدير بالذكر أن زلزالا بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، هز المغرب ليلة الجمعة 08 سبتمبر، على الساعة 11 ليلاً و11 دقيقة مساءً، بؤرته جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز، وقد خلف عدة خسائر مادية في بعض المدن من بينها مراكش. 
 
* العلم الإلكترونية

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار