Quantcast
2024 يناير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

زلزال اليابان: ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى في المناطق المنكوبة

زيادة مأساوية في ضحايا الزلزال الياباني: 323 مفقودًا و168 قتيلًا في ظل تحديات الإغاثة


زلزال اليابان: ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى في المناطق المنكوبة
العلم الإلكترونية - متابعة
 
في استمرار لكارثة الزلزال الذي ضرب اليابان في أول أيام العام الجديد، ارتفع عدد المفقودين إلى 323 شخصًا، أي ثلاث مرات أكثر من الحصيلة السابقة، فيما وصل عدد القتلى إلى 168، وفقًا للسلطات المحلية اليابانية.
 
وحسب الجهات الإغاثية، فإن الثلوج الكثيفة تعيق الجهود الإنقاذية في أعقاب الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 درجة على سلم ريشتر. ويظل أكثر من ألفي شخص معزولين، والعديد بلا كهرباء أو إقامة في مراكز إيواء مكتظة.
 
وأفادت قائمة جديدة بزيادة المفقودين في واغيما إلى 281 شخصًا. كما أن المنطقة تضررت بشكل كبير، مع تدمير العديد من المنازل، واندلاع حرائق هائلة. ورغم نجاح إنقاذ سيدة تسعينية في سوزو، لا يزال الكثيرون يعانون من الحظ العكسي.
 
وحذرت الحكومة اليابانية من مخاطر الانزلاقات الترابية وانهيار المباني بسبب الثلوج الكثيفة والأمطار المتواصلة. ويعيش آلاف المنازل بدون كهرباء ومياه، وكثيرون يلجؤون إلى مراكز إيواء محدودة التجهيزات.
 
ولمواجهة التحديات المطروحة، تعهد رئيس الوزراء الياباني بتعزيز جهود الإغاثة والوصول إلى المناطق المعزولة. اليابان تواجه تحديات كبيرة في ظل تساقط الثلوج والظروف الصعبة، لتفادي الخسائر البشرية وتحسين ظروف الإيواء.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار