Quantcast

2022 نونبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

زيارة وفد هولندي لمقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج


العلم الإلكترونية - الرباط

تم يومه الاثنين 7 نونبر، استقبال وفد يمثل دولة هولندا بمقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك في إطار الحوار الثنائي الذي يجمع بين المغرب وهولندا حول محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب، وخاصة المحور المتعلق بتدبير الاعتقال وإعادة الإدماج.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون توصلت "العلم" بنسخة منه، أن الطرفين ناقشا مجالات التعاون بين المغرب وهولندا في المجالات المرتبطة بالشأن السجني، خاصة ما يتعلق بتكوين موظفي المؤسسات السجنية وبرامج إعادة الإدماج الموجهة للنزلاء وتدبير الفئات الهشة من السجناء، إضافة إلى طرق تدبير المعتقلين على خلفية قضايا التطرف والإرهاب.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الوفد الهولندي توجه عقب ذلك، إلى المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حيث اطلع على تجربة المركز في تكوين الموظفين المتدربين على مختلف المهن المرتبطة بالشأن السجني، إضافة إلى برامج التكوين المستمر الموجهة للموظفين العاملين بالمؤسسات السجنية، بما فيها تلك المخصصة لتدبير فئات السجناء المتطرفين.

هذا، وقام الوفد بزيارة إلى السجن المحلي تيفلت 2، حيث اطلع عن قرب على جهود المندوبية العامة في أنسنة المؤسسات السجنية وتأهيل النزلاء لإعادة الإدماج عبر برامج متخصصة.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار