Quantcast
2024 يناير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

ساكنة حي الملاح في مراكش تحتج...

صرخة غضب ترفعها ساكنة المدينة العتيقة ضد تجاهل السلطات المعنية للضرر الناجم عن الزلزال الأخير


ساكنة حي الملاح في مراكش تحتج...
 
العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

في وقفة احتجاجية بساحة القزادرية بمراكش، أعرب العشرات من سكان حي الملاح عن غضبهم واستنكارهم للتجاهل الذي تعرضوا له بعد اكتشاف وثائق وملتمسات الاستفادة من الدعم لضحايا الزلزال ملقاة في حاوية للنفايات، ورفع المحتجون شعارات غاضبة تندد بسياسة الصمت التي تتبعها الجهات المسؤولة، مطالبين بإدماجهم في قائمة المستفيدين من الدعم المرصود لضحايا زلزال الحوز.
 
وأكد المحتجون على تضررهم الواضح جراء الزلزال، مستنكرين وجود وثائقهم في حاوية القمامة، بعدما توقعوا استفادتهم من التعويضات. كما طالبوا خلال وقفتهم المنظمة بمعالجة ملفاتهم بشكل عادل، خاصةً لأولئك الذين لم يتم تصنيف منازلهم كمتضررين بسبب الشقوق فقط.
 
يشار إلى أن الساكنة قامت احتجاجات سابقة بحي الملاح، منددة باستمرار تدهور الوضع مع تأخر الدعم الشهري والدعم لإعادة البناء، حيث تم رفع شعارات مطالبة بالتدخل الفوري لحماية حقوق المتضررين وتوفير ظروف ملائمة لهم.
 
ويذكر أن السلطات المحلية في مراكش قررت إيواء سكان حي الملاح المتضررين في أحد الملاعب الرياضية بالمدينة، وتم تجهيز المكان لتقديم الخدمات اليومية والرعاية الطبية، فيما شددت الساكنة المتضررة على ضرورة تدخل السلطات لحلحلة الوضع وتوفير الدعم اللازم للأسر في ظل تدهور الحالة وتأخر الدعم المتوقع. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار