Menu

سطات.. دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية



نظم الهلال الأحمر المغربي بسطات دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية لفائدة 30 شابا وشابة درجة منقد، وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المستفيدين من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية في عدد من الحالات الطارئة.






نظم الهلال الأحمر المغربي بسطات دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية لفائدة 30 شابا وشابة درجة منقد، وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المستفيدين من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية في عدد من الحالات الطارئة، واستفاد المشاركون في هذه الدورة من مصوغات التكوين في مجال الإسعافات الأولية الاساسية في عدد من الحالات الطارئة، من قبيل الاختناق والنزيف الحاد وفقدان الوعي وتوقف التنفس والتوعك والجروح والحروق والدعم النفسي.، من خلال دروس نظرية وأخرى تطبيقية، حيث شهدت طيلة أيام  التكوين القيام بمحاكاة مجموعة من الحوادث والإصابات، تطلبت تدخل فرق المنقذين لأجل التمرن على إتقان استخدام معدات الفحص والتدخل ووسائل الاتصال، ومعدات الوقاية وحفظ الصحة من بينها مصوغة خاصة بفيروس كوفيد-19، وذلك في احترام تام للإجراءات الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.  

ويهدف الهلال الأحمر المغربي بسطات من خلال هذه الدورة التي نظمت من 27 شتنبر  إلى 18 أكتوبر 2020  إلى توسيع قاعدة المتطوعين بالإقليم من خلال تكوين وتعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الإسعاف والرفع من الحس الوقائي والاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر. 
 
 
 العلم الإلكترونية: رشيد معاش
الجمعة 16 أكتوبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين