الرئيسية / اقتصاد / سفيرة كندا بالمغرب في زيارة لثانوية المهدي بن بركة التأهيلية بوجدة

سفيرة كندا بالمغرب في زيارة لثانوية المهدي بن بركة التأهيلية بوجدة

آخر تحديث :2017-05-01 16:00:22

سفيرة كندا بالمغرب في زيارة لثانوية المهدي بن بركة التأهيلية بوجدة

  • وجدة: محمد بلبشير

    في إطار تنزيل الرؤية الاسترااتيجية 2015/2030 خاصة التدبير المتعلق بالتربية المقاولاتية الوارد بالمشروع المندمج رقم 7 الذي يهدف إلى تطوير النموذج البيداغوجي، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق ومنظمة اليونيسيف يوم الاربعاء 26 ابريل 2017 زيارة للسيدة سفيرة كندا بالمغرب لثانوية المهدي بن بركة التاهيلية بوجدة للوقوف على تنائج تنزيل برنامج “فرصة للجميع”  بجهة الشرق.  وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج عمل الاكاديمية ومنظمة اليونيسيف المتعلق بتنزيل برنامج التربية المقاولاتية مع جمعية إنجاز المغرب بسبعة عشر مؤسسة تعليمية بثلاث مديريات إقليمية (الناظور، بركان ووجدة انجاد). ويروم برنامج التربية المقاولاتية إذكاء الحس المقاولاتي والارتقاء بالمهارات الحياتية لليافعين والشباب خاصة الذين يوجدون في وضعية هشاشة من أجل تاهيلهم للحياة النشيطة.

    و كانت هذه الزيارة ايجابية للغاية حيث قامت السيدة السفيرة بزيارة قسمين ، الاول مشروع برنامج company program  والثاني  career success . وبعدها زارت السيدة السفيرة مجموعة من أقسام المؤسسة، خاصة شعبة الفنون التشكيلية وقدمت لها أعمال ومنتجات التلميذات والتلاميذ. بعد ذلك حضرت السيدة السفيرة مائدة مستديرة حيث قدم التلاميذ المشاركون في البرنامج – فوج 2014/2015 وفوج 2015/ 2016 – شهاداتهم وتجربتهم في مشروع التربية المقاولاتية التي تنجزه جمعية إنجاز المغرب تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق وبتعاون مع منظمة اليونيسيف.

    وفي ختام الزيارة طلبت السيدة السفيرة من السيد منسق برنامج التعاون مع منظمة اليونيسيف بالاكاديمية نقل تشكرات وتهنئة السيدة السفيرة والطاقم المصاحب لها للسيد مدير أكاديمية جهة الشرق على نجاح المشروع بثانوية المهدي بن بركة التأهيلية التي أبان تلامذتها و مديرها وأطرهها على صدق اهتمامهم بالمشروع ، كما اعربت في هذا الصدد عن ارتياحها لنجاح هدا المشروع بفضل الانخراط القوي لمختلف الشركاء.

    حضر هذه الزيارة أطر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق  والمديرية الإقليمية بوجدة انجاد وممثلتي منظمة اليونيسيف وممثلي جمعية إنجاز المغرب ورئيس جمعية آباء وامهات تلميذات وتلاميذ المؤسسة والصحافة المحلية والوطنية.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يحتجز 7 سفن صيد و24 أجنبياً

الحرس الثوري الإيراني يحتجز 7 سفن صيد و24 أجنبياً

الحرس الثوري الإيراني يحتجز 7 سفن صيد و24 أجنبياً   العلم الإلكترونية – وكالة مهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *