الرئيسية / سياسة / سكرتير الأمن الروسي يحل بالمغرب من أجل ’’مشاورات أمنية’’

سكرتير الأمن الروسي يحل بالمغرب من أجل ’’مشاورات أمنية’’

آخر تحديث :2016-12-16 11:03:06

Last updated on ديسمبر 17th, 2016 at 05:54 م

أعلنت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك أن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باترشيف حل بالمغرب أمس الخميس من أجل مشاورات أمنية ثنائية بين المغرب وروسيا.

ونقلت وكالة الأنباء عن مجلس أمن روسيا قوله إن نيكولاي باترشيف، الذي ستدوم زيارته يوم الخميس والجمعة، يجري خلال هذه الزيارة مشاورات روسية مغربية حول مسائل تطوير الحوار الثنائي في مجال الأمن.

وتأتي هذه الزيارة بعد اللقاء الذي عقده سكرتير الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف مع مستشار الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة، بالعاصمة الروسية موسكو يوم الثلاثاء 26 يناير 2016.

وقال بيان المكتب الصحفي لمجلس الأمن الروسي في أعقاب هذا اللقاء أنه ” قد جرى بحث واقع وآفاق التعاون الثنائي بين روسيا والمغرب في مختلف المجالات”.

من هو نيكولاي باترشيف؟

ويعد باترشيف، الذي ولد باتروشيف في 11 يوليو عام 1951 في لينينجارد التي أصبحت سانت بطرسبرج بعد ذلك، شخصية سياسية وأمنية روسية بارزة، والتحق بالمخابرات الروسية عام 1975، حسبما ذكر موقع “روسيا بروفايل”.

وعين باتروشيف رئيسا لمديرية الأمن الداخلي عام 1994، بينما في 30 يونيو عام 1995 حصل باتروشيف على منصب نائب رئيس دائرة التنظيم والتفتيش الروسية “إف إس بي”، وخلال عام 1998 كان باتروشيف هو رئيس مديرية الرقابة في هيئة الأركان الرئاسي ليتقلد بعد ذلك منصب نائب رئيس هيئة الأركان الرئاسي.

وتولى باتروشيف منصب نائب مدير جهاز الأمن الفيدرالي ورئيس مديرية الأمن الاقتصادي في أكتوبر 1998، ولكن في أبريل 1999 تغير منصبه ليصبح نائب وكيل أول المخابرات الروسية، بينما أصبح مديرا للمخابرات من عام 1999 حتى عام 2008 حيث أصبح أيضا أمين مجلس الأمن بروسيا.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

منظمة «هيومن رايتس ووتش» تكشف عن وحشية الاستنطاق والتعذيب في مخيمات العار بتندوف

منظمة «هيومن رايتس ووتش» تكشف عن وحشية الاستنطاق والتعذيب في مخيمات العار بتندوف

منظمة «هيومن رايتس ووتش» تكشف عن وحشية الاستنطاق والتعذيب في مخيمات العار بتندوف المنظمة تنشر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *